تقريرعن المحاكمة في قضية الوثائق السرية لترامب في ماي 2024

تقريرعن المحاكمة في قضية الوثائق السرية لترامب في ماي 2024

 

ستبدأ محاكمة الرئيس السابق دونالد ترامب بتهمة سوء التصرف المفترض في وثائق مصنفة في 20 ماي القادم، وفقًا لأمرمن محكمة أمريكية أصدرته يوم الجمعة.

كان محامو ترامب يقاومون بتحديد موعد للمحاكمة، لكنهم أعلنوا أن أي محاكمة يجب أن تكون بعد انتخابات الرئاسة الأمريكية في نوفمبر 2024، حيث هو المرشح المفضل لترشيح الحزب الجمهوري.

صرّح المتحدث باسم ترامب أن الجدول الزمني للمحاكمة “يتيح للرئيس ترامب وفريقه القانوني الاستمرار في القتال” في القضية الجنائية. ورفض متحدث باسم مكتب المستشار الخاص للولايات المتحدة جاك سميث التعليق.

اتخذ قراراليوم الجمعة قاضية المقاطعة الأمريكية إيلين كانون ، التي تجلس في فورت بيرس بولاية فلوريدا.
تم توجيه الاتهام إلى ترامب في 8 يونيو للاحتفاظ بوثائق الأمن القومي بشكل غير قانوني عندما ترك منصبه والكذب على المسؤولين الذين سعوا لاستعادتها. ودفع بأنه غير مذنب.
وكان المدعون الفيدراليون قد طلبوا من كانون تحديد موعد المحاكمة في ديسمبر. القضية هي واحدة من العديد من القضايا القانونية التي يواجهها ترامب أثناء حملته الانتخابية لعام 2024.

من المتوقع أن يمثل ترامب أمام المحكمة في منهاتن يوم 25 مارس بتهم منفصلة تتعلق بتزوير وثائق تجارية لإخفاء دفعة نقدية سرية لنجمة أفلام إباحية.
وأعلن يوم الثلاثاء أنه تلقى رسالة تفيد بأنه كان هدفًا لتحقيق من قبل هيئة محلفين كبرى بشأن الجهود المبذولة لإلغاء هزيمته في انتخابات الرئاسة لعام 2020.

شارك المقال
  • تم النسخ
تعليقات ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)