أزمة غزة تمتد وتطال المشاهير الصم البكم

أزمة غزة تمتد وتطال المشاهير الصم البكم

 

 

 

انتشر هاشتاغ يستهدف حجب المشاهير الذين لا يظهرون موقفهم من الحرب على الفلسطينيين قبل يومين.

 

بدأ هذا الاتجاه الجديد للمقاطعة من الولايات المتحدة قبل انتشاره بوسائط التواصل الاجتماعي ضد مشاهير موسيقى البوب الامريكية.

 

حيث عبرت مجموعات واسعة الانتشار على TikTok في البداية على أنهم يشعرون بخيبة أمل كبيرة تجاه مشاهير أغاني البوب، بشأن الحرب بين إسرائيل و فلسطين. قادة هذه الحملة التي أطلق عليها # blockOut يشكون من أن المشاهير لا يستخدمون منصاتهم للتحدث علنًا حول موقفهم من العنف في الشرق الأوسط التي تدعمه بلدانهم. ومن نقاط التوتر التي زادت من تصاعد هذه الحملة بالايام الاخيرة، كان حفل Met Gala الذي أقيم مؤخرًا في مدينة نيويورك.

 

و لأن مقاطعة العلامات التجارية والمنتجات والعلامات التجارية الداعمة للحرب على غزة مستمرة أمام منطق الشر المطلق ضد المدنيين الذي كشفته خرجات الطلاب الأخيرة بالولايات المتحدة و ايرلندا و المكسيك فرنسا، حيث تعطلت الدراسة بالجامعات أمام موجة الصدق الكاشفة لتوجهات الإعلام الغربي، تصاعدت انتقادات التنديد بوحشية الحرب إلى الحجب على جميع شبكات التواصل الاجتماعي للمشاهير الصم والبكم و المكفوفين حيال القضية الإنسانية الأولى التي يدافع عليها رواد التواصل الاجتماعي حاليا.

 

كما كشفت صحيفة إنديانابوليس ستار المهتمة بالسيلبرتي: “تحث مقاطع الفيديو الأخيرة التي تم تحميلها على TikTok، والتي يجمع بعضها ملايين المشاهدات، مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي على حظر المشاهير بما في ذلك تايلور سويفت وكيم كارداشيان وغيرهم على منصات مثل Instagram وFacebook وSpotify”.

 

بالمقابل و على الرغم من أن أساس TikTok متجذر في الاستهلاك ، إلا أن هناك اتجاهًا جديدًا يشجع المستخدمين على إلغاء متابعة المشاهير المشهورين مثل كيم وتايلور. لان السبب في ذلك سياسي بحت.

 

منظور أوسع

كل فنان لديه شيء خاص به شعره الأشقر الذهبي المميز، أي شيء هو اللون الوردي، أصبحت الحياة وردية و المنصات مُزهرة بألوان الحياة. حتى أصبح مشاهير البوب مع صعود نجم تايلور سويفت بسرعة على مر السنين الأخيرة، أصبح مظهرهم المميز هو أحمر الشفاه الأحمر الجريء.

 

,

شارك المقال
  • تم النسخ
تعليقات ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)