ناصر بوريطة يؤكد على تضامن المغرب مع الشعب الفلسطيني ضد العدوان الإسرائيلي

 ناصر بوريطة يؤكد على تضامن المغرب مع الشعب الفلسطيني ضد العدوان الإسرائيلي

 

صرح وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج السيد ناصر بوريطة يوم الثلاثاء 4 يوليوز 2023 تعبير المغرب على دعمه وتضامنه مع الشعب الفلسطيني في هذه المرحلة الصعبة، وطالب من المجتمع الدولي والقوى العظمى التدخل لإيقاف العدوان على الشعب الفلسطيني، وكذا على اراضيه.

كما ندد السيد ناصر بوريطة خلال ندوة صحفية مشتركة مع وزير خارجية سلطنة عمان السيد بدر بن حمد بن حمود البوسعيدي، وذلك بعد اختتام الدورة السادسة للجنة المشتركة بين المغرب وعمان، بما يفيد تنديد ورفض المغرب لكافة أشكال الإعتداءات الإسرائيلية المتوالية على جنين، و ما خلفته من خسائر مادية وبشرية ساهم في عرقلة كل وسائل فتح الحوار وضمان الأمن والسلام بالمنطقة.

أوضح أيضا أن المملكة المغربية اعتبرت مايجري الان في فلسطين من خلال الأوضاع الحالية على أنها جد خطيرة، تهدد تحقيق السلام في الشرق الأوسط، و من جهة أخرى تدعم سائر صور العنف والتطرف في المنطقة.

وأكد على أن القضية الفلسطينية ستظل قضية جوهرية، وأن ضمان السلام في الشرق الأوسط رهين بإيجاد حل نهائي وواقعي لهذه القضية .

وفي هذا الصدد، وضح السيد ناصر بوريطة أن حل القضية الفلسطينية يجب أن يكون في إطار حل الدولتين، دولة إسرائيل إلى جانب دولة فلسطينية مستقلة على حدود يونيو 1967 عاصمتها القدس الشرقية.
كما شدد وزير الخارجية العماني أنه فعلآ بدون إيجاد حل سلمي وشامل للقضية الفلسطينية، لن تنعم منطقة الشرق الأوسط بالاستقرار وتحقيق التنمية.
ودعا المجتمع الدولي والدول المؤثرة إلى ضرورة احترام القوانين الدولية، من أجل ضمان كل ذي حق حقه ،وكذا استعادة الحقوق المشروعة للفلسطينين طبقا لما نصت عليه القوانين الدولية وقرارات مجلس الأمن الدولي، تمثلت في مبادرة السلام العربية.

شارك المقال
  • تم النسخ
تعليقات ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)