أهم القواعد التي يجب احترامها خلال فعاليات مونديال قطر 2022 لكرة القدم.

أهم القواعد التي يجب احترامها خلال فعاليات مونديال قطر 2022 لكرة القدم.

 

من أهم القواعد التي يجب أن يحترمها المشجعون أثناء تواجدهم خلال فعاليات مونديال قطر 2022 لكرة القدم و التي ستنطلق في 20 نونبر، هي:
– التوجه إلى قطر سيُسمح فقط لحاملي تذاكر المباريات نظرا إلى محدودية أماكن الإقامة، و ذلك انطلاقا من الأول من نونبر. ويمكنهم دعوة ثلاثة أشخاص كحد أقصى من غير حاملي التذاكر، الذين سينبغي عليهم دفع رسوم لدخول البلاد تبلغ 500 ريال قطري (140 دولارا) إذا كانت أعمارهم تتجاوز 12 عاما.
– بعد شراء التذاكر وإتمام حجز أماكن الإقامة على المنصة الرسمية الخاصة بذلك أو على مواقع أخرى (إذا كانوا سيبقون في البلاد لأكثر من 24 ساعة) أو تقديم مستندات تثبت أنهم سيمكثون مع العائلة أو الأصدقاء، ينبغي على المشجعين أن يقدموا طلبا للحصول على بطاقة “هيّا” التي تُعتبر بمثابة تأشيرة دخول إلى البلاد وتذكرة للمباريات وتصريحا لاستخدام وسائل النقل المشترك مجانا وللوصول إلى خدمات الطوارئ في المستشفيات العامة.
– تناول المشروبات الكحولية لغير المسلمين لا يُعتبر غير قانونيا في قطر و الذين تفوق أعمارهم 21 عاما، و لكن ذلك يحصل ضمن إطار محدود جدًا. حيث يُمنع جلب هذه المشروبات في الأمتعة.
ويمكن للمشجعين تناولها في الفنادق الكبيرة. وستفتح أكشاك لبيع البيرة حول الملاعب قبل ثلاث ساعات من موعد المباريات وحتى 30 دقيقة قبل صافرة البداية، على أن تفتح مجددًا لمدة ساعة بعد انتهائها.
– تحظر المخدرات على أنواعها.
– يوصى أيضا بعدم إحضار لحم خنزير ولا أي منتجات “قد تُعتبر مواد إباحية” (فيديوهات، ألعاب جنسية).
– الحجاب ليس إلزاميا للنساء في قطر، ويُوصى الجميع بارتداء ملابس محتشمة في الأماكن العامة أي أن يغطى الكتفان والركبتان. وتُطبّق هذه القاعدة في المباني الحكومية.
ونظرا إلى درجات الحرارة (من 15 إلى 30 درجة) والتكييف في كل الأماكن، يُنصح بجلب ملابس دافئة.
– العلاقات خارج إطار الزواج ممنوعة في قطر، لذلك توصي السفارة الأمريكية الحوامل بإحضار وثيقة زواج لتقديمها في حال احتجن لخدمات صحية.
– رغم وجود قوانين تجرم المثلية الجنسية، إلا أن موقع بطاقة “هيّا” يؤكد أنه “لا توجد قيود” على إقامة “الأصدقاء غير المتزوجين من الجنسين أو الأزواج (بما في ذلك أفراد مجتمع الميم) في الغرفة نفسها”.
– تشير السفارة البريطانية إلى أن “الحياة الخاصة محترمة جدا في قطر”. غير أنها تحذر على غرار المنظمين، من أن إظهار المشاعر في العلن، مهما كان الجنس أو الميول الجنسية، “قد يُعتبر أمرا مسيئا”.
و يؤكد الاتحاد الدولي لكرة القدم أن أعلام قوس قزح (مجتمع الميم) مرحب بها في الملاعب، فيما تدعو السلطات القطرية إلى أخذ الحذر في الخارج.
– توصي قطر التي تتوقع “ازدحاما” خلال المونديال، زوارها باستخدام وسائل النقل المشترك المجانية لحاملي بطاقة “هيّا”.
حيث سيتم تمديد دوام عمل المترو إلى 21 ساعة عمل في اليوم بين الساعة السادسة صباحا وحتى الثالثة فجرا باستثناء الجمعة (عطلة أسبوعية في قطر)، وهو اليوم الذي سيبدأ دوام المترو عند التاسعة صباحا.
– لا يعتبر التلقيح ضد كوفيد-19 إلزاميا لكن على الزوار الذين تتجاوز أعمارهم الست سنوات تقديم نتيجة فحص “بي سي آر” سلبية في المطار، لا تتجاوز مدتها 48 ساعة من موعد إقلاع الرحلة، أو نتيجة فحص سريع سلبية لا تتجاوز مدّتها 24 ساعة.
بعد ذلك، لن يكون ضروريا إجراء أي فحص، إلا في حال ظهور عوارض أو بعد يوم من الاختلاط بشخص مصاب. بالنسبة للزوار غير الملقحين، ينبغي عليهم في هذه الحال، وضع كمامة لمدة عشرة أيام.
كما أن أي شخص تتبين إصابته بكوفيد-19 أن يخضع للعزل لمدة خمسة أيام، على أن يخرج بعدها مع وضع الكمامة لمدة خمسة أيام.
يتعين على الجميع وضع الكمامات في وسائل النقل المشترك وفي المراكز الصحية. ويوصى أيضا بوضعها في الملاعب.
ويجب على الزوار الذين تتجاوز أعمارهم 18 عاما تحميل تطبق “احتراز” والتسجيل عليه. وسيكون التطبيق مطلوبا للدخول إلى الأماكن العامة المغلقة وكذلك إلى المترو ومراكز التسوق، لكن ليس إلى الملاعب.
ستكون كافة المستشفيات والمراكز الصحية والعيادات والصيدليات الخاصة والعامة مفتوحة أمام الجميع.

 

 

شارك المقال
  • تم النسخ
تعليقات ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)