إيلون ماسك يعلن المعلنين الذين تركوا X بسبب محتوى معاد للسامية

إيلون ماسك يعلن المعلنين الذين تركوا X بسبب محتوى معاد للسامية

 

 

 

إيلون ماسك، الملياردير، قال للمعلنين الذين فروا من منصته لوسائل التواصل الاجتماعي X بسبب محتوى معاد للسامية: “اذهبوا إلى الجحيم” في مقابلة نارية يوم الأربعاء.

 

جاءت تصريحاته المليئة بالألفاظ النابية بعد لحظة من الندم في مقابلة أجرتها معه صحيفة نيويورك تايمزفي قمة ديل بوك. قال ماسك مرارًا وتكرارًا إنه آسف لنشر تغريدة في 15 نوفمبر تتوفق مع منشور مناهض لليهود.

 

وقد واجه ماسك موجة من الانتقادات منذ أن وافق على تصريح زائف من مستخدم ادعى أن اليهود كانوا يحرضون على الكراهية ضد البيض. وفي منشوره، قال ماسك إن المستخدم، الذي أشار إلى نظرية المؤامرة “الاستبدال الكبير”، كان يتحدث “عن الحقيقة الفعلية.”

 

في يوم الأربعاء، قال ماسك إنه قد “سلم مسدسًا محملاً” لكل من المعارضين والمعادين للسامية، ووصف منشوره بأنه ربما كان أسوأ ما قد قام به خلال تاريخ رسائله التي تضمنت العديد منها “غبية”.

 

وقد تعرضت تصريحات ماسك لضغوط على X بشكل عام، بما في ذلك الرئيس التنفيذي ليندا ياكارينو. وقال مسؤول تنفيذي للصحافة المتواجدة هناك أنها ستظل في الشركة.

 

 

وفي منشور على منصة X في وقت متأخر يوم الأربعاء، قالت ياكارينو إن ماسك قد قدم اعتذارًا و”وجهة نظر صريحة حول موقفنا.”

 

رد مالك شركة تسلا (TSLA.O) على فكرة أنه معادي للسامية، وقال إن المعلنين الذين تركوا منصة إكس، المعروفة سابقًا باسم تويتر، لا يجب أن يعتقدوا أنهم يستطيعون فعل ذلك.

 

“إذا كان شخص ما سيحاول مواجهتي بالابتزاز بوساطة الإعلانات، الابتزاز بالمال؟ فاليذهب إلى الجحيم”.

 

وأضاف “اذهب. تبا. لنفسك. هل هذا واضح؟ أتمنى أن يكون كذلك. مرحبًا بوب، إذا كنت بين الجمهور”، في إشارة واضحة إلى روبرت إيغر، الرئيس التنفيذي لوالت ديزني. والتي سحبت الإعلانات على X. وتحدث Iger في وقت سابق من الحدث وقال إن ديزني شعرت أن الارتباط بـ X بعد خطوة ماسك “لم يكن إيجابيًا بالنسبة لنا”. ولم يرد متحدث باسم ديزني على الفور على طلب للتعليق.

 

 

قال ” ماسك “: “ما يهمني هو حقيقة الخير، وليس تصوره. وما أراه في كل مكان هم الأشخاص الذين يهتمون بالظهور بمظهر جيد بينما يفعلون الشر. تبا لهم”.

 

قال لو باسكاليس، مؤسس شركة الاستشارات التسويقية AJL Advisory والرئيس السابق لقسم الإعلام العالمي في Bank of America، إن عبارات ماسك ضد المعلنين هي “الفصل الختامي” للعلامات التجارية التي تتعامل مع X. وأضاف: “لن ينسوا ذلك”.

 

إيلون ماسك، الرئيس التنفيذي لشركتي SpaceX وTesla ومالك شركة X، المعروفة سابقًا باسم Twitter، يحضر مؤتمر Viva Technology المخصص للابتكار والشركات الناشئة في مركز معارض Porte de Versailles في باريس، فرنسا.

 

 

ماسك قال إن العملاء الذين لا يحبونه ينبغي عليهم النظر في المنتجات و الخدمات التي تقدمها شركته بناءً على جودتها، مشيرًا إلى السيارات الكهربائية من تسلا وصواريخ SpaceX. وأضاف: “بالتأكيد لن أتنازل”.

 

وقال ماسك أنه ربما قد قام شخصياً بالمزيد من أجل البيئة في تسلا من أي شخص آخر في العالم، استنادًا إلى مبيعات تسلا الضخمة للمركبات الكهربائية.

 

“سيكون من العادل القول، بالتالي، كزعيم للشركة، قد قمت بالمزيد من أجل البيئة من أي شخص – أي إنسان واحد – على وجه الأرض”.

 

جاءت تعليقات ماسك في نفس اليوم الذي حذر فيه زعيم الأغلبية في مجلس الشيوخ الأمريكي تشاك شومر من أن ارتفاع معدل العنصرية ضد السامية منذ بداية حرب إسرائيل وحماس وصل إلى نقطة الأزمة، مشيرًا إلى أنه يهدد سلامة اليهود في جميع أنحاء العالم ومستقبل إسرائيل.

 

تسببت منشورات ماسك في استياء من البيت الأبيض الذي وصفه بـ “الترويج المقيت للكراهية المعادية للسامية والعنصرية”.

 

بعد هذا المنشور، قامت شركات أمريكية كبيرة من بينها والت ديزني” Walt Disney (DIS.N)”، و وانر بروس ديسكفري”Warner Bros Discovery (WBD.O)” وشركة ني بي سي يونيفرسال الأمريكية”NBCUniversal”وشركة Comcast (CMCSA.O)،بتعليق إعلاناتها على إكس. وقد سبق هذا التصعيد تقرير من مجموعة الرصد الليبرالية ميديا ماترز”Media Matters ” الذي تسبب في انسحاب المعلنين، حيث أفاد بأنه وجد إعلانات بجوار منشورات تدعم النازية. رفعت المنصة دعوى قضائية الأسبوع الماضي ضد “ميديا ماترز” بتهمة التشهير.

 

وظهر” ماسك ” نفسه مصممًا على احتمال فشل X ماليًا وألقى باللوم على المعلنين.

 

إذا فشلت الشركة بسبب مقاطعة الإعلانات، فإنها ستفشل بسبب مقاطعة الإعلانات. وهذا سيكون هو ما سيجعل الشركة تفلس، وهذا ما سيعرفه الجميع على وجه الأرض”، قال. “لنترك الأمور تسقط حيث تريد”.

 

وفي أعقاب الإدانة حول منشوره، سافر ماسك إلى إسرائيل وقام بجولة في موقع هجوم حماس في البلاد في 7 أكتوبر. وتحدث يوم الاثنين مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو في محادثة تم بثها مباشرة على قناة X.

 

وقال ماسك يوم الأربعاء إن الرحلة تم التخطيط لها قبل رسالته وأنها “مستقلة” عن هذه القضية.

 

قال ماسك في إسرائيل إنه ضد معاداة السامية وأي شيء “يروج للكراهية والصراع” وذكر أن X لن يروج لخطاب الكراهية. وأثناء وجوده هناك، تلقى شارة رمزية من والد الرهينة الإسرائيلي الذي أسرته حماس، ووعد بارتدائها حتى يتم إطلاق سراح جميع الرهائن. لقد ارتدى علامة الكلب على خشبة المسرح يوم الأربعاء.

 

وقال نتنياهو لماسك خلال المحادثة في إسرائيل: “حقيقة مجيئك إلى هنا تتحدث كثيرًا عن التزامك بمحاولة تأمين مستقبل أفضل”.

 

وتضمنت مقابلة ماسك الواسعة النطاق يوم الأربعاء مناقشات من حرية التعبير إلى البيئة إلى السياسة الرئاسية الأمريكية. وقال ماسك إنه يعتقد أنه لن يصوت لإعادة انتخاب الرئيس جو بايدن، لكنه لم يقل إنه سيصوت لمنافسه المحتمل دونالد ترامب.

 

 

 

 

 

 

شارك المقال
  • تم النسخ
تعليقات ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)