الأرجنتين تحسم لقب “الفيناليسيما” لصالحها بثلاثية أمام إيطاليا

كريم أخنخام –

حقق المنتخب الأرجنتيني لقب كأس الأبطال على حساب نظيره منتخب إيطاليا بنتيجة (3-0)، في المباراة التي أقيمت بينهما مساء الأربعاء على ملعب “ويمبلي” بالعاصمة البريطانية لندن، في مباراة نهائي كأس الأبطال 2022، التي جمعت بين بطلي كأس الأمم الأوروبية وبطل كوبا أمريكا.

وجاءت أهداف منتخب الأرجنتين عن طريق لاوتارو مارتينيز، أنخيل دي ماريا، وباولو ديبالا، في الدقائق 28، 45، و94 على التوالى من عمر اللقاء.

وأحرز ديماريا الهدف الأول بعد متابعة رائعة للعرضية التي أرسلها النجم الكبير ليونيل ميسي بعد مراوغة في الجبهة اليسرى، بينما أحرز التانجو الثاني بعد تمريرة سحرية من لاوتارو مارتينيز.

بينما استفاد ديبالا من مراوغة ميسي بعد أن تلقاها داخل منطقة الجزاء ووضعها في مرمى دوناروما بهدف ناري في الوقت بدل الضائع.

ووفقاً لشبكة “أوبتا” العالمية المتخصصة في أرقام وإحصائيات كرة القدم العالمية، أصبح جورجيو كيليني رابع أكبر عدد من المباريات في تاريخ المنتخب الإيطالي (117 ، تعادل دانييل روسي)، خلف مالديني وكانافارو وبوفون فقط.

وشهدت المباراة قبل انطلاقها قيام جابرييل جرافينا رئيس الاتحاد الإيطالي بتكريم المدافع الدولي الشهير جورجيو كيليني الذي يخوض المباراة الختامية له مع الآزوري بعد مسيرة حافلة.

وتعد هذه المباراة بمثابة “بروفة” تحضيرية لمنتخب التانغو استعدادا لنهائيات كأس العالم قطر 2022، حيث سينافس رفاق ليونيل ميسي على اللقب العالمي بكل قوة.

منتخبالأرجنتين, كأسالعالم, منتخبايطاليا, كأسالأبطال, الفيناليسيما,

شارك المقال
  • تم النسخ
تعليقات ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)