البطاريق تدخل إضرابا عن الطعام إلى حين استرجاع حقوقها

هشام الحو

دفع التضخم الذي يواصل الارتفاع مع تكلفة المعيشة حول العالم إلى تشديد القيود مالية بجميع القطاعات.

 ففي اليابان ، وصلت الأزمة إلى حديقة طيور البطريق، بالضبط في هيكيون ان كواريوم بمقاطعة كاناغوا جنوب طوكيو ،حيث بدأ الحراس من البشر بشراء طعام ارخص لطيورهم لخفض التكاليف، و بدلاً من تقديم المكرو الدهني المعتاد ( الاسقمري الياباني) ،استُبدل بالسابا و هو بروتين صناعي لزج  اقل تكلفة .

لكن ما لم يكن متوقع للحراس، أن طيور دخلت بانتفاضة ضد النظام الجديد بإعلان الإضراب العام إلى حين استرجاع السمك الطازج .

بعض الحيوانات الأخرى حدت حدو البطريق و رفضت ثعالب الماء كذلك أكل الطعام الأرخص ،بينما ينقُر البعض الآخر على الطعام بحذر شديد فيما اختار الزعماء اعلان حالة الاستنفار القصوى برفع مناقيرهم للاعلى و اصدار اصوات مزعجة صدحت بها حناجر البقية الرافضة للانقلاب في التسيير المعتاد، بعد إشارة زعمائهم بالطبع.

و وسط حالة الفوضى العارمة هذه صرّح كبير حراس الحديقة هيروكي شيماموتو لvice World news بشأن الطيور الثائرة :  ” حتى لو التقطوها بمناقيرهم ،فانهم سيبصقونها على وجوهنا ” ؛ متحدثا عن البروتين المصنع .

مضيفاً بالقول “لست متأكدا مما إذا كانت الحيوانات تتذوق الاختلاف ،لكن يمكن القول انها لن تعتاد على ذالك، لكن كُن مطمئنا فإن الطيور التي يصعب ارضاؤها لا تتضور جوعا “.

هذا و من المتوقع استمرار  الوضع الحالي بالحديقة على ما هو عليه إذ سيصبح 30 إلى 40% من غداء هذه الثدييات الجميلة اسماكاً ارخص ؛ مع إستمرار ارتفاع تكلفة الاكواريوم ب20% بسبب غلاء فواتير الماء و الكهرباء ،ما أثر بشكل أساس على تكلفة الغداء.

شارك المقال
  • تم النسخ
تعليقات ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)