الثانوية التأهيلية محمد عابد الجابري تستقبل الفنان المسرحي منصف الإدريسي الخمليشي و هذه أبرز التفاصيل :

الثانوية التأهيلية محمد عابد الجابري تستقبل الفنان المسرحي منصف الإدريسي الخمليشي و هذه أبرز التفاصيل :

 

نظمت الثانوية التأهيلية محمد عابد الجابري يوم الخميس 02 مارس 2023 ورشة مسرحية من تأطير الفنان المسرحي و الكاتب الصحفي منصف الإدريسي الخمليشي و بمشاركة أزيد من ثلاثين تلميذا, حيث استمتع المشاركون بالورشة.
تم خلال أطوار الورشة القيام بمجموعة من التمارين المسرحية التي تفيد في تقوية الانصات و التركيز كما قدم التلاميذ مشهدا مسرحيا الذي أشرف عليه أستاذ اللغة العربية السيد ” سعيد الحسناوي”
كما اختتمت الورشة التكوينية الانتقائية بمباراة مصغرة للارتجال المسرحي و انتهت الحصة بتقويم للحصة الذي كان كله حماس من أجل التعرف على المزيد في عالم المسرح
تفاعل الفنان المسرحي منصف الادريسي الخمليشي خلال هذه الحصة حيث تم انتقاء بعض المشاركين في الورشة من أجل المشاركة في مسرحية بمناسبة اليوم العالمي للمرأة الذي ستنظمه ” الثانوية التأهيلية محمد عابد الجابري” احتفاءا بنصف المجتمع.
جاء هذا اللقاء كثمرة تنسيق مستمر بين التلميذ ” عماد البوزاعي” و الأستاذ ” سعيد الحسناوي” كما كان استقبال حار للأستاذ ” منصف الادريسي الخمليشي ” بدأ بتوطئة حول مساره الأكاديمي في المجال المسرحي و تعريف مبسط للمسرح كفن تعبيري, كما ألقت أستاذة اللغة الفرنسية السيدة ” الجوهري” كلمتها المقتضبة لجعل التلاميذ أكثر حماسا.
أتى هذا اللقاء المسرحي الهام الذي شهدته ” الثانوية التأهيلية محمد عابد الجابري” بتمارة بدعوة من السيد مدير المؤسسة ” موحى الهيسو” و ذلك رغبة من المؤسسة لتنشيط الحياة المدرسية خاصة و أنها أتت في وسط هش و معزولة لدرجة أنه تم تهميشها و جعلها من المؤسسات التي لا تنظم نشاطا ثقافيا.
إن عمل المؤسسة العمومية ممثلا في الثانوية التأهيلية ” محمد عابد الجابري” جاء لوضع الحجر الأساس على سلسلة برامج لفائدة تلميذات و تلاميذ المؤسسة لاكتشاف مواهبهم و إخراجهم من كل ضغوطات الحياة و الدراسة التي يعيشونها يوميا.
لا يمكن لأي مجتمع أن يتطور إلا بشبابه هذا هو الشعار و الرسالة التي كان كافة الأساتذة من ابتداء من الأستاذ ” سعيد الحسناوي و هشام الطويل و موحى الهيسو” و السيدة ” الجوهري” فلا يمكن للمجتمع أن يتقدم و لا للمنظومة التربوية أن تتطور إلا بإشراك التلاميذ في كل الشدائد و العزائم, فهذا هو الشعار الذي اتخذته الثانوية لجعل التلاميذ أكثر صدقا و أكثر ثقة في نفسه و في ما يقدمونه من بلاء حسن.
إن علاقة الأستاذ بالتلميذ لا يمكن أن تكون فقط درس و امتحان, هذا ما تم فهمه انطلاقا من ما قاله جل الأساتذة ومحور تدخلاتهم.
اختتمت الورشة التكوينية التي كان موضوعها انتقاء بعض التلاميذ من أجل المشاركة في مسرحية بمناسبة اليوم العالمي للمرأة بصور تذكارية.

شارك المقال
  • تم النسخ
تعليقات ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)