الرئيس التنفيذي لـ”بينانس” في المغرب.. واتهام بالتداول من الداخل لمدير” كوينبيس” السابق

الرئيس التنفيذي لشركة “بينانس” المتخصصة في تداول العملات الرقمية، شانغ بينغ زاو ينشر فيديو الخميس الماضي (14 يوليوز) على حسابه في “تويتر”، يظهر فيه مركز كازابلانكا تكنوبارك بمدينة الدار البيضاء، من دون أن يرفق الفيديو بأي تعليق أو معلومات. وهو ما يفتح باب التكهن بكون زيارة شانغ بينغ زاو للدار البيضاء بمثابة البحث عن موطئ قدم لشركة “بينانس” في المغرب، ويذكر أن المنصة كانت قد أضافت منذ العام 2020 دعما لشراء العملات المشفرة بالدرهم المغربي (MAD) على Binance عبر Simplex، بحسب ما أعلنت عنه المنصة آنذاك عبر موقعها الإلكتروني بتاريخ 28/04/2020.
منصة CoinEx للعملات المشفرة تعقد شراكة مع منافسة كأس العالم للريجبي التي كان من المقرر عقد أطوار النسخة السادسة عشرة منها في إنجلترا ما بين 23 أكتوبر إلى 27 نوفمبر 2021، لتؤجل بسبب وباء كورونا إلى 15 أكتوبر 2022. و بذلك تكونCoinEx أول شركة في عالم العملات المشفرة تؤسس شراكة مع المنافسة الرياضية الدولية لرياضة الريجبي.
شركة Blockchain.com لتداول العملات الرقمية تسرح 25٪ من الموظفين لديها، وسيؤدي ذلك إلى تقليل عدد العاملين في الشركة بنحو 150 شخصا. وبررت الشركة هذه الخطوة بتردي الأوضاع المالية والظروف الصعبة لسوق العملات الرقمية. كما ورد عن الشركة بحسب موقع CoinDesk أنها ستغلق مكاتبها في الأرجنتين وتلغي خطط التوسع في عدد من البلدان.
وزارة العدل الأمريكية (DOJ) تتهم مديرCoinbase السابق إيشان واهي وشقيقه وصديق له بتهمة الاحتيال والتداول من الداخل، وتزعم وزارة العدل الأمريكية بهذا الخصوص أن Ishan Wahi شارك معلومات حول أصول التشفير التي ستدرجها Coinbase مع أخيه وصديقه قبل إدراجها فعليا على المنصة. كما
وجهت لجنة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية (SEC) نفس الإتهامات ضد
الثلاثة.
 كوريا الجنوبية تؤجل تطبيق الضريبة على صناعة التشفير بنسبة 20٪ إلى غاية
عام 2025، وأرجع المشرع الكوري القرار إلى أسباب تتعلق بالحالة غير المستقرة
في سوق العملات حاليا، إلى جانب غياب أنظمة كفيلة بحماية المستثمرين.

 السلطات الكورية الجنوبية تداهم حوالي 15 شركة و7 بورصات تشفير كإجراء
للتحقيق في قضية “تيرا-لونا”، وورد أن فريق التحقيق المشترك في الجرائم المالية
والأوراق المالية التابع لمكتب مدعي منطقة جنوب سيول نفذ مداهمات في مكاتب
كل من شركة Upbit و Bithumb و Coinone و Korbit و Gopax
وشركات أخرى لها ارتباط بانهيار تيرا (Terra).

شارك المقال
  • تم النسخ
تعليقات ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)