مختصر أخبار العملات الرقمية ليوم 20 يوليو

شركة أتوميزي Atomyze الروسية للبلوكشين، المرخص لها من قبل البنك المركزي الروسي منذ فترة، تصدر أول عملة رقمية روسية مدعومة بالبلاديوم، وذلك بالتعاون مع Nornickel ، وهي شركة معادن روسية.

منصة Crypto.com لتداول العملات الرقمية تحصل على ترخيص عمل في إيطاليا، من قبل وكالة منح التراخيص Organismo Agenti e Mediatori، وبذلك تدخل Crypto.com رهان المنافسة في أوروبا مع عدد الشركات الأخرى المستوطنة في القارة، بما فيها Coinbase التي حصلت على الترخيص لتوها هذا الأسبوع في إيطاليا أيضا، و Binance المرخص لها منذ ماي الماضي في ذات البلد.

بحسب تقرير لمجلس تعدين البتكوين Bitcoin Mining Council فإن نحو 60٪ من الكهرباء المستخدمة في تشغيل آلات تعدين البيتكوين (BTC) مصدرها مستدام، ويأتي ذلك في ظل الإنتقادات الموجهة لشبكة البتكوين فيما يتعلق باستهلاكها الكبير للطاقة في عملية التعدين، وما تخلفه هذه الصناعة من أثر على البيئة بسبب الإنبعاثات الكربونية لأجهزة وألات التعدين.

أخبار تفيد بتوجه البنك الفرنسي BNP Paribas نحو تقديم خدمة حفظ الأصول الرقمية في شراكة بين BNP Paribas Securities Services و شركة Metaco السويسرية، وذلك بحسب ما أوردت شركة ميتاكو عبر موقها الإلكتروني ومن خلال حسابها في تويتر. معلنة عن الشراكة بحيث يمكن لعملاء BNP Paribas الإستفادة من خدمات تخزين وإصدار وتسوية الأوراق المالية الرقمية بجانب أصولهم التقليدية.

منصة العملات المشفرة الأميركية “كوين بيس” تقول بأنه ليس لها أي استثمارات ولا تمويلات داخل شركات “ثري آروز كابيتال” و “فوياجر ديجيتال” و “سيليزيوس” التي أعلنت إفلاسها مؤخرا. وفي ذات السياق تفيد أخبار بكون شركة Three Arrows Capital دائنة بما قدره 3.5 مليار دولار لـ 27 شركة، منها Blockchain.com و Genesis Global Trading و Voyager Digital. في حين يعتقد أن تقصير ثري آروز كابيتال في السداد كان وراء إفلاس كل من Celsius وVoyager Digital.

شركة تيسلا للسيارات الكهربائية المملوكة من قبل إيلون ماسك تقول بأنها باعت 75٪ من أسهم Bitcoin Holdings التي تملكها بما يقرب 936 مليون دولار، وصرحت الشركة بالقول إن ضعف البتكوين كان له أثر سلبي على أرباحها خلال الربع الثاني من هذا العام.

شارك المقال
  • تم النسخ
تعليقات ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)