السيد الطالبي العلمي يلتقي في نواكشوط برئيس الوزراء الموريتاني

السيد الطالبي العلمي يلتقي في نواكشوط برئيس الوزراء الموريتاني

 

 

 

أجرى رئيس مجلس النواب رشيد الطالبي العلمي، اليوم الجمعة، مباحثات بنواكشوط مع الوزير الأول الموريتاني محمد ولد بلال.

وأشار السيد الطالبي العلمي، في تصريح للصحافة عقب هذه المقابلة، إلى أن هذا اللقاء تمحور حول تعزيز العلاقات بين المغرب وموريتانيا، فضلا عن العديد من القضايا ذات الاهتمام المشترك.

 

وأكد السيد الطالبي العلمي أن البلدين يمكن أن يستفيدا من التكامل في عدة قطاعات اقتصادية رئيسية، خاصة وأن موريتانيا تزخر بموارد بشرية وطبيعية كبيرة.

 

في هذا السياق، أكد السيد الطالبي العلمي، الذي يقود وفداً برلمانياً هاماً في زيارة عمل إلى موريتانيا، أن التعاون الاقتصادي يجب أن يتجاوز مرحلة جديدة في القطاعات مثل الطاقة والزراعة والمياه، ليصل إلى مستوى تطلعات قادة البلدين، جلالة الملك محمد السادس والرئيس الموريتاني محمد ولد الشيخ الغزواني.

وقد أجرى السيد الطالبي العلمي أيضاً محادثات مع رئيس الجمعية الوطنية للجمهورية الإسلامية الموريتانية، محمد بامبا ميغيت، تمحورت حول تعزيز التعاون البرلماني.
يقوم السيد طلبي العلمي، برفقة وفد برلماني هام، بزيارة عمل إلى نواكشوط في 9 و10 فبراير، بناءً على دعوة من نظيره الموريتاني، محمد ولد ميغيت.

بالإضافة إلى رئيس مجلس النواب، يتألف الوفد من رئيس تجمع الوطنيين الأحرار، محمد غيات، ورئيس تجمع الاستقلاليين للوحدة والمساواة، نورالدين موديان، ورئيس التيار الاشتراكي الاشتراكي، عبد الرحيم الشاهد، ورئيس التيار الدستوري الديمقراطي والاجتماعي، شاوي بلصال، ورئيس التجمع من أجل التقدم والاشتراكية، رشيد حموني، ورئيس تجمع العدالة والتنمية، عبد الله بوعنو.

تهدف هذه الزيارة إلى تعزيز الروابط التعاونية بين الهيئتين التشريعيتين، وتكثيف التنسيق وتبادل الخبرات البرلمانية، ومناقشة المسائل ذات الاهتمام المشترك.

 

 

 

 

شارك المقال
  • تم النسخ
تعليقات ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)