الصين تستخدم التجسس بشكل واسع ضد الولايات المتحدة حسب ما ذكرت مايكروسوفت ووكالة الأمن القومي الأمريكية (NSA).

الصين تستخدم التجسس بشكل واسع ضد الولايات المتحدة حسب ما ذكرت مايكروسوفت ووكالة الأمن القومي الأمريكية (NSA).

 

 

تم تثبيت برامج ضارة من قبل الصين في أنظمة أمريكية في جوام. على الأقل هذا ما توصلت إليه مايكروسوفت ووكالة الأمن القومي الأمريكية (NSA)، ويبدو أن هذه المبادرة تأتي من مجموعة قراصنة صينية تحظى بدعم من الدولة تُعرف بـ”فولت تايفون”. تم وضع برامج تجسس في جزيرة جوام وفي أماكن أخرى في الولايات المتحدة. منذ سنوات عديدة، يبدو أن المجموعة الصينية قامت بإعاقة عمل المؤسسات الحكومية والاتصالات والصناعة والتعليم وغيرها من القطاعات.

وفقًا للمحققين، يبدو أن لديهم طريقة عمل مميزة. يساعد الأدوات المخصصة في تكوين قناة تحكم وسيطة تحافظ على سرية معلوماتهم، حسب تصريح المحققين. تهدف نشر المعلومات من قبل مايكروسوفت ووكالة الأمن القومي الأمريكية (NSA) إلى مساعدة الضحايا المحتملين في اكتشاف وإزالة عمل فولت تايفون، ومع ذلك فإنهم يحذرون من إمكانية تصدُّي الاختراقات.

ووفقًا لتقرير المحققين، يتضح أن لدى المجموعة الصينية طريقة عمل فريدة. تساعد الأدوات المخصصة في إنشاء قناة تحكم وسيطة تحافظ على سرية معلوماتهم، حسبما أفاد المحققون. يهدف نشر المعلومات من قبل مايكروسوفت ووكالة الأمن القومي الأمريكية (NSA) إلى مساعدة الأشخاص الذين قد يكونون ضحايا لاكتشاف وإزالة نشاط مجموعة فولت تايفون، ومع ذلك يُحذر من إمكانية استمرار التسللات والاختراقات.

 

 

شارك المقال
  • تم النسخ
تعليقات ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)