الفيفا يحسم جدل ملف عبد الرزاق حمد اللّه…

 

الفيفا يحسم جدل ملف عبد الرزاق حمد اللّه..

 

أعلن عبد الرزاق حمد الله، هداف نادي اتحاد جدة وجميع الأندية التي لعب لها في السابق، يوم الاثنين على حسابه بتويتر، أنه كسب قضيته مع نادي النصر السعودي، بموجب قرار من الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”.

وكانت إدارة النصر (العالمي) فسخت عقدها مع المغربي عبد الرزاق حمد الله من جانب واحد واحد، في نوفمبر من السنة الماضية، مبررة قرارها بأسباب قانونية.

من جانبه، رفع المهاجم المغربي شكوى ضد إدارة النصر للاتحاد الدولي FIFA، من أجل المطالبة بقيمة الشرط الجزائي في عقده، بعد فسخ العقد من طرف إدارة النصر التي غادرها حمد اللّه بعد ترك بصمته كهداف تاريخي للنادي..

وغرّد حمد الله عبر حسابه في تويتر: “أحمد الله على قرار الفيفا في تبرئتي من إدعاءات باطلة ثم أشكر إدارة نادي الاتحاد ورئيسه الأخ ‎أنمار الحائلي ونائبيه الحبيب أحمد كعكي على ثقتهم ودعمهم لي طيلة الفترة الماضية”.

وأضاف عبد الرزاق: “وأشكر أيضًا المحاميان اخي أسامة الصباغ وأخوي ‎فهد بن محمد ولا أنسى شكر جمهور الإتي الحبيب”.

وذكرت تقارير صحفية رياضية بالسعودية أن “فيفا” قد ألزمت نادي النصر بدفع مبالغ مالية لحمد الله بحدود تسعة آلاف و اثنى عشر مليون ريال تؤدى اي مايعادل خمسة ملايين اورو في حدود 45 يوم كحد أقصى في حال لم يدفع الفريق بالقضية للاستئناف ،و هو الحل المستبعد لعدم وجود أي احتمال لكسب القضية التي اثارة الكثير من القيل و القال .

في ذات السياق، أعلن رئيس مجلس إدارة اتحاد جدة تبرئة الفريق من تهمة التفاوض مع حمد الله ، خلال الفترة المحمية من عقده مع ناديه السابق (النصر).

وغرّد أنمار الحائلي: “صادق قرار “فيفا” على ما سبق و قلناه بأن نادي الاتحاد، لم يخطئ أو يتجاوز في تعاقده مع اللاعب عبدالرزاق حمد الله، وأن التعاقد تم بناءً على الأنظمة والأعراف المحلية والدولية”.

وتابع الحائلي: “وكما ذكرنا سابقاً بأننا في مجلس الإدارة لن نتوانى في بذل كل جهد ممكن لحفظ حقوق النادي ولاعبيه”.

لجنة الاحتراف في الاتحاد السعودي قررت إيقاف المهاجم المغربي لمدة 4 أشهر وأُلزم بدفع غرامة مالية قدرها 300 ألف ريال سعودي في القضية التي تُعرف بـ”قضية التسجيلات”، التي عُوقب بسببها حمدالله وإداري الاتحاد حامد البلوي تحت بند عقوبات “التفاوض خلافًا لأحكام لائحة الاحتراف وأوضاع اللاعبين وانتقالاتهم”، وفقاً للجنة.
إلّا أن مركز التحكيم الرياضي السعودي قرر تعليق عقوبة عبد الرزاق حمد الله، في سبتمبر، ليعود مجددًا إلى الملاعب، هذا ما يجعل حمد اللّه و ناديه الحالي في موقف قوة إن أرادوا المطالبة بالتعويض عن هذا الإيقاف ،لكن على مايبدوا أن الروح الرياضية و علاقة الود القائمة مع جماهير النادي تجعل هذا الأمر مستبعد.

لعب حمد الله (31 عامًا) 6 مباريات مع اتحاد جدة، في مسابقة دوري روشن السعودي، هذا الموسم، سجّل خلالها 4 أهداف.
و للإشارة فقط فإن هذا المقال لا علاقة له بتصريحات وليد الرگراكي الناخب الوطني للمنتخب المغرب.

 

شارك المقال
  • تم النسخ
تعليقات ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)