المملكة المتحدة تستقر على ريتشي رئيسا للوزراء.. فمن هو هذا الشخص ذو الأصول الهندية؟

المملكة المتحدة تستقر على ريتشي رئيسا للوزراء.. فمن هو هذا الشخص ذو الأصول الهندية؟

 

جددت المملكة المتحدة مرة أخرى رئيس وزرائها ، بأسرع وقت ممكن بعد إسقاط الديمقراطية الحازمة و المحروسة بالشعب و المؤسسة الملكية و مجالس اللوردات التي تفتتح بالصراخ و تنتهي بطرد الرؤساء ، هذه المرة بــ ريشي سوناك رئيس الوزراء البريطاني الجديد الذي سيخاطب البريطانيين من أمام الباب رقم 10.

فمَن هو ريشي سوناك؟

ريشي سوناك السياسي البريطاني من أصل هندي عُمره يُقارب 36 عام، وهو أصغر المعينين منذ عام 1812.

ما يُميّزه عن غيره هو أنه كان وزيرا للمالية سابقا، وكان صاحب المركز الثاني في الحزب بعد ليز تروس رئيسة وزراء المملكة المتحدة الأخيرة.

مصْرِفي شغل منصب وزير الخزانة، ولديه ثروة هائلة وأموال لا تعد ولا تحصى، حيث يبلغ صافي ثروته هو وزوجته 830 مليون دولار، أي أنه أغنى من الراحلة الملكة إليزابيث الثانية .
كما يعتبر ريتشي من المؤثرين في الجيل الثالث للشبكات Web3، ففي وقت سابق هذا العام، طلب من دار السكة البريطانية الملكية إنشاء عملات رقمية فريدة.

و كباقي الأثرياء لم يسلم ريتشي من فضيحة كادت أن تقلب الموازين.اذ كادت فضيحة ضريبية تورطت بها زوجته مورتي في ربيع هذا العام أن تقلب مستقبل ريتشي السياسي المشرق، من خلال المطالبة بوضع غير مُقيم في المملكة المتحدة.
من المحتمل أن مورتي تجنبت دفع ما يصل إلى 26 مليون دولار من الضرائب، عندما كان زوجها في ذلك الوقت مسؤولاً عن وضع السياسة الضريبية، وفقًا لصحيفة امريكية.

اما بخصوص منصبه الجديد رئيسا للوزراء يواجه ريتشي تحديات هائلة، لا سيما فيما يتعلق بإنعاش اقتصاد المملكة المتحدة.

,

شارك المقال
  • تم النسخ
تعليقات ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)