النووية: سوف ترد سيول “بأغلبية ساحقة” على تهديدات بيونغ يانغ

النووية: سوف ترد سيول “بأغلبية ساحقة” على تهديدات بيونغ يانغ

 

 

 

 

 

تقرر من جانب كوريا الجنوبية اتخاذ إجراءات في مواجهة تكرار إطلاق الصواريخ من قبل جارتها في الشمال. وفقًا لمعلومات وسائل الإعلام الكورية الجنوبية، أعلن وزارة الدفاع يوم الاثنين 03 يوليو 2023، التزامها ببذل مزيد من الجهود لتطوير “قدرات ساحقة” لمواجهة التهديدات النووية والصاروخية من كوريا الشمالية. تمت مناقشة مسألة الأمن الكوري الجنوبي خلال اجتماع لقادة القوات العسكرية ترأسه وزير الدفاع، لي جونغ-سوب.

تم تناول ست أولويات سياسية

هدف الاجتماع هو دراسة المهام الرئيسية للقوات المسلحة في سياق استمرار التوترات العسكرية في شبه الجزيرة الكورية نتيجة للصواريخ الباليستية ذات المدى القصير التي أطلقتها بيونغ يانغ مؤخرًا. وفي بيان له، قال وزير الدفاع: “لقد قررنا تسريع هذه الجهود بشكل أكبر لتطوير قدرات ساحقة لمواجهة التهديدات النووية والصاروخية من كوريا الشمالية”. يجدر بالذكر أنه تمت مناقشة ستة محاور سياسية أولوية خلال اجتماع قادة القوات العسكرية، ومن بين هذه المحاور تعزيز الإمكانات لمواجهة التهديدات النووية والصاروخية.

إلى جانب ذلك، يتضمن الأمور التي تمت مناقشتها تحسين القدرات الردع الموسعة بالتعاون مع الولايات المتحدة، وتعزيز القدرات العملياتية في المجالات الجديدة، ونقل التحكم العملي في فترة الحرب من واشنطن إلى سيؤول للقوات الكورية الجنوبية، وغيرها. يذكر أن تصريحات وزير الدفاع الكوري الجنوبي جاءت بعد عدة أشهر من إعلان بيونغ يانغ عن إطلاق صاروخ جديد من نوع وقود صلب. ووفقًا لوسائل الإعلام الرسمية KCNA، فإنه يتعلق بصاروخ هواسونج-18، والذي سيمثل “وسيلة رئيسية للقوة العسكرية الاستراتيجية” لكوريا الشمالية. وأعرب الزعيم الكوري الشمالي، كيم جونغ أون، عن رضاه في ذلك الوقت مع بيانه بأنه يمثل خطوة رئيسية في تطور البلاد.

 

 

 

 

شارك المقال
  • تم النسخ
تعليقات ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)