انفتاح جامعة كرة السلة على محيطها لتعزيز دور الدبلوماسية الرياضية.

هشام الحو

ترأس السيد شكيب بنموسى وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة يوم الثلاثاء بالرباط، بحضور مستشار صاحب الجلالة السيد أندري أزولاي ، وديفيد غوفرين رئيس مكتب الاتصال الاسرائيلي بالمغرب، ورئيس الاتحاد الدولي لكرة السلة السيد هماني نيانغ، فضلا عن العديد من الشخصيات والمسؤولين المغاربة والإسرائليين.

حفل التوقيع على إتفاقية إطار للتعاون بين الجامعة الملكية المغربية لكرة السلة والجمعية الاسرائيلية للعبة تروم على الخصوص تعزيز التعاون الرياضي عبر تبادل الخبرات في مجال التدريب والتكوين في رياضة كرة السلة.

الاتفاقية التي وقعها رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة السلة السيد مصطفى أوراش ورئيس الجمعية الاسرائيلية لكرة السلة السيد أميرام هليفي، تندرج في اطار انفتاح الجامعة على محيطها الدولي و تعزيز دور الدبلوماسية الرياضية ، إلى تبادل الخبرات والتجارب بين الجانبين ، سيما وأن الجمعية الاسرائيلية لكرة السلة تعد رائدة في مجال التأطير والتكوين و التكوين المستمر والتدبير المالي.

كما تنص الاتفاقية المبرمة على عقد لقاء سنوي بين منتخبي كرة السلة الإسرائيلي و المغربي ، و تسطير برنامج تعليمي وإجتماعي وثقافي ، في المغرب وإسرائيل ،

شارك المقال
  • تم النسخ
تعليقات ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)