إجتناب الخمور يُعجل بعودة محمد صلاح و ساديو ماني من الإصابات.

هشام الحو

قال المدرب الألماني يورغن كلوب، مدرب نادي ليفربول الإنجليزي، بمعرض لقائه مع الصحافة قبل مواجهته لنادي انتر ميلان الايطالي، إن سبب تعافي لاعبَي الفريق المصري محمد صلاح والسنغالي ساديو ماني السريع عقب كأس إفريقيا في الكاميرون أنهما “لا يشربان الخمر”.
كلوب أوضح أيضا خلال المؤتمر الصحفي قبل مباراة  دوري الأبطال  قائلاً: “صلاح وماني لا يشربان الخمر على الإطلاق”.
كما قال مدرب ليفربول خلال المؤتمر الصحفي: “لقد كانا لائقين في اليوم التالي لنهائي أمم إفريقيا، كلا اللاعبين من قوى الطبيعة، ويتعافيان بسرعة كبيرة.. لم أتفاجأ بهذا على الإطلاق”.
و كان صلاح محط جدل واسع في ديسمبر الماضي ببلاده ،بعد أن صرح بعدم رغبته في شرب الخمور دون ذكر تحريمها صراحة، تصريحات اثارت جدلاً واسعاً بعد مقارنتها مع تصريحات مواطنه النجم الكروي المعتزل محمد أبو تريكة ضد المثليين جنسياً .
الجدل الذي شهدته منصات التواصل جاء عقب بث لقاء محمد صلاح مع الإعلامي المصري عمرو أديب، والذي تطرق لأمور عدة كروية واجتماعية تهم نجم الفراعنة، بينها إمكانية إجباره على شرب الخمر بالخارج، قبل أن ينفي صلاح ذلك، ويؤكد أنه  لا يرغب في تجربتها.
هذه الإجابة التي تخللت الحوار، اثارت حفيظة مجموعات قادت هجوماً بمنصات التواصل ضد حديث صلاح، مقابل اخرى دافعت عنه، ووسط هذا الجدل أصدرت دار الإفتاء المصرية تصريحاً، تؤكد فيه تحريم الخمر.

شارك المقال
  • تم النسخ
تعليقات ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)