إعجاب الوزيرة فاطمة الزهراء عمور بآسفي خلال زيارة عمل

إعجاب الوزيرة فاطمة الزهراء عمور بآسفي خلال زيارة عمل

 

شهدت مدينة آسفي صباح الجمعة زيارة عمل لوزيرة السياحة و الصناعة التقليدية و الاقتصاد الاجتماعي ،زيارة وقفت من خلالها السيدة الوزيرة على الامكانيات المتاحة لحاظرة المحيط رفقة عامل صاحب الجلالة السيد شينان.

مناسبة تبادل خلالها الطرفان الحوار حول آفاق تنمية السياحة و الصناعة التقليدية ،بالمدينة التي لم يسعفها المعطى التاريخي و الإمكانيات المادية و اللامادية في تحقيق نهضتها التنموية بعد.

معطيات ارادت الوزيرة الأنيقة و النشطة و المهتمة بالابداع، الوقوف بنفسها لإكتشافها من خلال هذه الزيارة ،التي تركت أثر طيباً لدى الوزيرة التي أبدت إعجابها بشاطئ المدينة و التحف الفنية ؛صنعة الأنامل المسفيوية بتل الخزف، الذي يعتبر خزاناً حضارياً للمملكة الشريفة على مر التاريخ ،كما رافق السيد محافظ الآثار بالمدينة السيد سعيد الشمسي، محافظ المتحف الوطني للخزف بآسفي الوزير في جولة بالمتحف الوطني، الذي تُعرض فيه حوالي 150 قطعة أثرية ذات قيمة تاريخية وفنية وأركيولوجية كبيرة، البنية المتحفية التي تشمل الإبداع الخزفي لمختلف مناطق المملكة عبر التاريخ.

و غير بعيد عن المتحف الوطني استغلت السيدة فاطمة الزهراء عمور زيارة العمل المخصصة لإحدى البرامج الحكومية التي تتابعها عن قرب ،للانتشاء بالنسيم البحري من على شرفة دار السلطان التي توفر لزائرها إطلالة بانورامية على المدينة العتيقة و البحر المحيط.
المصدر :صفحة فاطمة الزهراء عمور على انستغرام.

 

شارك المقال
  • تم النسخ
تعليقات ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)