بعد أن ذاب الجليد بين البلدين.. بوريطة يتفق مع نظيرته الألمانية على تجاوز سوء الفهم

عقد وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، ناصر بوريطة، ووزيرة الشؤون الخارجية الألمانية، أنالينا بيربوك، اليوم الأربعاء، اجتماعا رسميا عبر تقنية التناظر المرئي، اتفقا خلاله على إعطاء نفس جديد للعلاقات الثنائية المغربية الألمانية، بجودتها الخاصة في جميع المجالات، بروح من التناسق والاحترام المتبادل والسياسات الناجعة، كما أبرزا الاهتمام الكبير والمتبادل بالعلاقات الودية والوثيقة بين البلدين، متفقين على إطلاق حوار جديد يهدف إلى تجاوز سوء الفهم الطارئ وكذا تعميق العلاقات الثنائية متعددة الأوجه.

وجاء في البلاغ المشترك، الذي صدر عقب مباحثات الوزيران، أنهما أكدا على الإمكانيات الكبيرة التي تزخر بها العلاقات بين البلدين، مشددين على المصلحة المشتركة للدفع قدما بهذه العلاقات، لاسيما في ضوء تحديات ومتطلبات الانتعاش لمرحلة ما بعد جائحة كورونا، واتفقا على ضرورة استئناف التعاون ليشمل جميع المجالات وبانخراط جميع الفاعلين.

وأوضح البلاغ أن سيتم خلال الأسابيع المقبلة، تحديد الخطوط العريضة الرامية إلى تجديد وتعميق الحوار والتعاون للمواجهة المستقبلية للتحديات الإقليمية والشاملة.

كما رحبت الوزيرة الألمانية، بعودة سفيرة الرباط إلى برلين، مؤكدة على أن السفير الجديد لألمانيا سيصل إلى الرباط في القريب العاجل.

شارك المقال
  • تم النسخ
تعليقات ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)