بلاغ من المديرية العامة للجمارك أنه يمكن الإستفادة من قبول سيارات أجنبية دون الخضوع لأي ضرائب جديدة

بلاغ من المديرية العامة للجمارك أنه يمكن الإستفادة من قبول سيارات أجنبية دون الخضوع لأي ضرائب جديدة

 

إدارة الجمارك المغربية تنفى الإشاعات أن الجمارك تفرض على بعض مغاربة العالم أداء مبالغ مالية مهمة مقابل السماح بإدخال سياراتهم إلى المغرب، مع الإشارة إلى عدم الاشعار المسبق لهم بالإجراء الجديد.

و أكدت المصادر أن إدارة الجمارك المغربية تعمل على تسهيل عملية استيراد السيارات لمغاربة العالم، وذلك من خلال منحهم إمكانية إدخال سياراتهم المرقمة بالخارج والاستفادة من القبول المؤقت لمدة 6 أشهر في السنة دون الحاجة لأداء أي ضرائب أو غرامات مالية. هذا يأتي في إطار تسهيلات تهدف إلى تسهيل عملية العودة المؤقتة للمغاربة المقيمين في الخارج إلى المغرب وتسهيل إجراءات استيراد سياراتهم.

ويجب على المغاربة المقيمين في الخارج الالتزام بالشروط والقوانين المعمول بها في عملية استيراد السيارات، والتأكد من توفر جميع الوثائق اللازمة والالتزام بالمدة المحددة للقبول المؤقت.

و أشار البلاغ من إدارة الجمارك أنه يتم الحرص كالعادة على الاعتناء بالجالية المغربية المقيمة بالخارج وتقديم جميع التسهيلات المخولة في إطار القانون تنفيذا للتوجيهات الملكية السامية، وكذا على عدم تهاون الإدارة عند استغلال هذه التسهيلات لخرق القانون.

يؤكد المصدر أن استقبال مغاربة العالم في إطار عملية “مرحبا” يتم بظروف جيدة، حيث تقدم إدارة الجمارك جميع التسهيلات المتاحة وتضعها تحت تصرف الجالية. يشمل دليل مغاربة العالم مجموعة من المعلومات المتعلقة بالإجراءات الجمركية، ويمكن للأفراد الحصول على أي معلومة أو طلب استفسار من خلال التواصل مع إدارة الجمارك عبر الموقع الإلكتروني للإدارة أو عبر أرقام الهاتف المتاحة، أو عن طريق زيارة أقرب مكتب جمركي.

شارك المقال
  • تم النسخ
تعليقات ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)