“بوتين” الغرب يرغب في إشعال حرب عالمية ، وسنواجه أوقاتا صعبة قبل حدوث أحداث تاريخية.

“بوتين” الغرب يرغب في إشعال حرب عالمية ، وسنواجه أوقاتا صعبة قبل حدوث أحداث تاريخية.

 

في كلمته الطويلة اليوم الثلاثاء، انتقد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين القوى الغربية وألقى باللوم عليها في النزاع بين روسيا وأوكرانيا.
وأشار “بوتين” إلى أن الهجوم العسكري الذي شنته روسيا في أوكرانيا جاء “للتصدي لتهديدات النازيين الجدد في أوكرانيا”.
وأضاف “بوتين” أن العالم يشهد تحولات جذرية تمر بها بلاده وشعبه، ويعيشون أوقاتًا صعبة قبل حدوث أحداث تاريخية.

الحكومة المركزية لأكرانية

وفي كلمته اليوم ، اتهم الرئيس الروسي فلاديمير بوتين النظام الأوكراني بنشر الكراهية واتخاذ إجرأت قمعية ضد الأقليات في البلاد. كما أشار “بوتين” إلى أن روسيا حاولت حل النزاع مع أوكرانيا بالأساليب السلمية، لكن النظام الأوكراني استمر في دعم الإرهابيين في منطقة دونباس، مما اضطر روسيا إلى التدخل. وقد رفضت الحكومة الأوكرانية هذه الاتهامات واصفة إياها بالزائفة.
معركة دونباس

ثم أشار “بوتين” في كلمته إلى أن المواجهات الأخيرة في منطقة دونباس تتفاقم بسبب القوات الأوكرانية، وأن روسيا كانت تعمل على حل سلمي للنزاع، بينما يعمل الغرب على تحريض النزاع وزعزعة الاستقرار في المنطقة.

وأضاف أن هذا الأسلوب يشبه الذي استخدمه الغرب في السابق لتدمير دول أخرى مثل يوغسلافيا والعراق وسوريا.

وقد انتقد “بوتين” بشدة هذا النهج واصفًا إياه بالخداع والمخادعة.

وأكد ايضا الرئيس الروسي في كلمته أن روسيا تواجه خطرا وجوديا يتمثل في محاولات الغرب للنيل من سيادتها واستقلالها، وأنه من المستحيل هزيمة روسيا في أرض المعركة.
وأشار إلى أن روسيا تتمتع بقوة عسكرية كبيرة وأنها تحتفظ بحق الدفاع عن نفسها وسيادتها.

تصرفات الغرب

وفي الخطاب الذي ألقاه اليوم بتاريخ 21 فبراير 2022، هاجم الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الدول الغربية ووصفها بالمنافقة في تعاملها مع الحرب في أوكرانيا، مشيرًا إلى تاريخها السابق.

وقد انتقد بوتين في خطابه الدعم الغربي للقوات الأوكرانية، وقال إن الدول الغربية أنفقت 150 مليار دولار لدعم القوة العسكرية الأوكرانية والحرب، فيما خصصت فقط 60 مليار دولار للدول الفقيرة. كما انتقد بوتين مؤتمر ميونخ الأخير، ووصف الدول الغربية بأنها لا تحصي أعداد الضحايا الذين تسببت بهم في العقود الأخيرة، مشيرًا إلى أن الغرب يستخدم أوكرانيا واجهة لمواجهة روسيا، وهدفهم تحويل الحرب من محلية إلى عالمية.

 

 

شارك المقال
  • تم النسخ
تعليقات ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)