تعيينات “كاف” لحكام نهائي دوري أبطال أفريقيا تثير “توجس” و”تخوف” الوداديين وفرضية الكواليس حاضرة


كريم أخنخام –


كشف بيان رسمي صادر عن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم “كاف” عن هوية أفراد الطاقم التحكيمي، الذي سيقود مباراة الوداد الرياضي ضد الأهلي المصري، يوم الإثنين 30 ماي في نهائي دوري أبطال أفريقيا.

وأسند “الكاف” إدارة المواجهة التاريخية لحكم الساحة الجنوب أفريقي، فيكتور غوميز، بمساعدة مواطنه زاخيلي سيويلا، وصورو فاتسواني من ليسوتو، بالإضافة إلى اختيار الأنغولي، هيلدر مارتينيز، كحكم رابع.

من جهته، سيتولى الحكم الإثيوبي، باملاك تيسيما، قيادة غرفة الـ”VAR”، ويساعده السوداني محمد عبد الله إبراهيم والتونسي هيثم قيراط.

وأقارت هذه التعيينات توجس الفعاليات الودادية خاصة أن آخر مباراة أدارها الحكم الجنوب أفريقي، فيكتور غوميز، لممثل الكرة الوطنية في دوري أبطال أفريقيا، كانت أمام بيترو أتلتيكو الأنغولي (1-1)، لحساب إياب نصف نهائي المسابقة، حيث يتساءل الجميع عن جدوى تعيين نفس الحكم لمبارتين متتاليتين في نفس المنافسة.

كما استنكرت عدة أصوات تعيين الحكم الاثيوبي باملاك تيسيما في غرفة “الفار”، بعد أن كان حاضرا في “المجزرة” التحكيمية التي كان بطلها الحكم المصري جهاد جريشة في نهائي دوري أبطال أفريقيا 2019 بملعب مولاي عبد الله بالرباط، بين الوداد والترجي التونسي آنذاك.

ويصطدم الأهلي المصري بالوداد الرياضي المغربي، يوم 30 ماي الجاري، في عقر ملعب محمد الخامس، بنهائي دوري أبطال إفريقيا.

شارك المقال
  • تم النسخ
تعليقات ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)