تقدم المقاطعات الصينية “مكافأة نقدية” للأزواج إذا كان عمر العروس 25 عامًا أو أقل

زوجان صينيان

تقدم المقاطعة الصينية “مكافأة نقدية” للأزواج إذا كان عمر العروس 25 عامًا أو أقل

 

“زوجان حديثاً يلتقطان صورًا في عيد الحب في مكتب تسجيل الزواج في هانغتشو بمقاطعة تشجيانغ بالصين“.

هونغ كونغ – مقاطعة في شرق الصين تقدم للأزواج “مكافأة” قدرها 1000 يوان (137 دولارًا) إذا كانت العروس في سن 25 أو أقل، وهو إجراء أخير لتحفيز الشباب على الزواج في ظل القلق المتزايد من انخفاض معدل الولادات.

الإشعار الذي نشر على حساب مقاطعة تشانغشان الرسمي على تطبيق ويتشات الأسبوع الماضي، قال إن المكافأة تهدف إلى تعزيز “زواجًا مناسبًا من حيث العمر والإنجاب” للزيجات الأولى. وشمل أيضًا سلسلة من الدعم للرعاية الطفلية والخصوبة والتعليم للأزواج الذين يربون أطفالًا.
بالنظر إلى انخفاض السكان في الصين لأول مرة في ستة عقود وازدياد سريع للشيخوخة، تقوم السلطات بجهد عاجل لتجربة مجموعة متنوعة من الإجراءات لرفع معدل الولادات، بما في ذلك الحوافز المالية وتحسين المرافق لرعاية الأطفال.

الحد القانوني للزواج في الصين هو 22 سنة للذكور و20 سنة للإناث، ولكن عدد الأزواج الذين يتزوجون قد انخفض. وقد أدى ذلك إلى انخفاض معدل الولادات بسبب السياسات الرسمية التي تجعل من الصعب على النساء العزب أن ينجبن أطفالًا.
بلغ معدل الزواج أدنى مستوى له في عام 2022 بلغ 6.8 مليون، وهو الأدنى منذ عام 1986، وفقًا للبيانات الحكومية التي تم نشرها في يونيو. وقد تم تسجيل 800,000 زواج أقل في العام الماضي مقارنةً بعام 2021.

يقدر أن معدل الخصوبة في الصين، والذي هو بالفعل واحد من أدنى معدلات الخصوبة في العالم، انخفض إلى مستوى قياسي منخفض بلغ 1.09 في عام 2022، وفقًا لوسائل الإعلام الرسمية.
تكاليف الرعاية الطفلية العالية والحاجة إلى التوقف عن العمل قد دفعت العديد من النساء إلى عدم رغبتهن في إنجاب المزيد من الأطفال أو عدم الإنجاب على الإطلاق. التمييز بين الجنسين والصور النمطية التقليدية للنساء في الرعاية عن أطفالهن ما زالت منتشرة على نطاق واسع في جميع أنحاء البلاد.

الثقة المنخفضة لدى المستهلكين والمخاوف المتزايدة بشأن صحة اقتصاد الصين هي أيضًا عوامل رئيسية يشير إليها الشبان الصينيون لعدم رغبتهم في الزواج وإنجاب الأطفال.

(1 دولار أمريكي = 7.2900 يوان صيني)

شارك المقال
  • تم النسخ
تعليقات ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)