تم اتهام دونالد ترامب من قبل هيئة كبيرة من المحلفين، واعتبره ترامب اضطهادًا سياسيًا.

تم اتهام دونالد ترامب من قبل هيئة كبيرة من المحلفين، واعتبره ترامب اضطهادًا سياسيًا.

 

يظل يوم الخميس 30 مارس 2023 في سجلات التاريخ الأمريكي: فقد قامت هيئة المحلفين الكبرى في محكمة نيويورك بتوجيه اتهامات جنائية لدونالد ترامب في قضية شراء صمت ممثلة أفلام إباحية في عام 2016.

هذه الاتهامات التي وجهت لرئيس سابق للولايات المتحدة هي بلا سابقة وتشكل منعطفًا في تاريخ العدالة الأمريكية. وبعد هذا القرار من قبل هيئة المحلفين الكبرى، تم الإعلان عن خبر جديد:
“اتصلنا الليلة بمحامي السيد ترامب لتنسيق تسليمه للمدعي العام لنيويورك (آلفين براغ) للمثول أمام محكمة عليا للاستجواب.” وفقًا لبيان صحفي صادر عن المدعي العام في مانهاتن.

قضية شراء صمت تكسب ترامب لائحة اتهام

تم اتهام الرئيس الأمريكي السابق بدفع مبلغ 130،000 دولار للممثلة الإباحية ستورمي دانيالز، مقابل صمتها حول علاقة غير شرعية يعود تاريخها إلى عشر سنوات مضت، أي في عام 2006. ووفقًا للمحققين، يعتبر ذلك خرقًا لقوانين التمويل الانتخابي.

دونالد ترامب قد انتقد بشدة هذه الاتهامات واعتبرها “اضطهادًا سياسيًا وتدخلاً في الانتخابات الرئاسية المقبلة في نوفمبر 2024”. وقد دافع ترامب عن نفسه بالإشارة إلى العديد من الاتهامات التي وجهت إليه منذ توليه الرئاسة، قائلاً: “الحملة الشرسة مستمرة. منذ بداية ولايتي، فعلوا الديمقراطيون كل شيء لتدميري. كذبوا وغشوا وسرقوا، والآن قاموا باتهام شخص بريء تمامًا في عمل انتخابي واضح”.

رد فعل متوقع من ترامب
ردة فعل دونالد ترامب لم تكن مفاجئة. فقد كان الرئيس السابق قد أعد سابقاً رداً على هذه الاتهامات، وهاجم الديمقراطيين الذين اتهمهم بالتآمر لتدميره. كما انتقد المدعي العام في منهاتن، ألفين براج، ووصفه بأنه “عار على الوجه”. وقال إن المدعي العام “يتجاهل القتل والسرقة والاعتداأت التي يجب أن تكون في عقله”.

 

 

في بيانه ، أصر دونالد ترامب أيضًا على تأثير لائحة الاتهام هذه على الحملة الرئاسية لعام 2024: “إن لائحة الاتهام الظالمة هذه سوف تأتي بنتائج عكسية على جو بايدن. يعرف الأمريكيون بالضبط ما يفعله الديموقراطيون المتطرفون هنا.
لقد اتحدت حركتنا وحزبنا وقوي ، سنهزم ألفين براج أولاً ، ثم سنهزم جو بايدن ، وسنطرد كل هؤلاء الديمقراطيين المخادعين من السلطة حتى نتمكن من جعل أمريكا عظيمة مرة أخرى! ”

 

شارك المقال
  • تم النسخ
تعليقات ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)