تهدد بيونغ يانغ الولايات المتحدة وتحذربشأن الطائرات الاستطلاعية.

تهدد بيونغ يانغ الولايات المتحدة وتحذربشأن الطائرات الاستطلاعية.

 

 

تشهد التوترات بين كوريا الشمالية والولايات المتحدة تصاعدًا جديدًا. في بيان لا لبس فيه، هددت كوريا الشمالية باتخاذ إجراءات قاسية ضد طائرات الاستطلاع الأمريكية التي تنتهك مجالها الجوي. جاء هذا البيان في الوقت الذي تدين فيه بيونغ يانغ أيضًا نشر غواصة تحمل صواريخ من قبل واشنطن قرب شبه الجزيرة الكورية. ووفقًا للمتحدث باسم وزارة الدفاع الشمالية الكورية، فإن الولايات المتحدة زادت من أنشطتها التجسسية إلى ما فوق مستوى الحرب.

وفقًا للمتحدث الشمالي، قامت الولايات المتحدة بعدة رحلات معتبرة استفزازية على متن طائرات الاستطلاع الأمريكية خلال شهر يوليو. بالإضافة إلى ذلك، يزعم أن طائرة استطلاع تسللت مرارًا وتكرارًا إلى الأجواء الكورية الشمالية، محلقة فوق بحر اليابان. يعتبر النظام الكوري الشمالي هذا الوضع عملا استفزازيًا. يحذر المتحدث من مخاطر وقوع حوادث ناتجة عن هذه الأعمال. ويشير خصوصًا إلى احتمال سقوط طائرة استطلاع استراتيجية تابعة لسلاح الجو الأمريكي في بحر اليابان.

وذكر المسؤول الشمالي أيضًا أن كوريا الشمالية سبق لها أن أسقطت طائرات أمريكية في الماضي وحذرت واشنطن من أن أنشطتها التجسسية ستكون لها عواقب. في بيان نشرته وكالة الأنباء الرسمية KCNA، يدين المتحدث أيضًا النشر المقرر من قبل الولايات المتحدة للموارد الاستراتيجية في كوريا الجنوبية. وفقًا لبيونغ يانغ، فإن هذا يشكل تهديدًا كبيرًا للأمن الإقليمي والعالمي، ويعتبر ابتزازًا نوويًا صارخًا تمارسه كوريا الجنوبية ضد كوريا الشمالية.

يجدر التذكير بأن زعيم كوريا الشمالية، كيم جونغ أون، أعلن العام الماضي أن وضع بلاده كقوة نووية لا يمكن عكسه. ودعا إلى زيادة التطوير في مجال الأسلحة، بما في ذلك الأسلحة النووية التكتيكية. وردًا على تصريحات زعيم كوريا الشمالية، حذرت سول واشنطن بوضوح من أن بيونغ يانغ ستتعرض لردة فعل نووية ولنهاية حكومتها الحالية إذا قررت استخدام السلاح النووي ضدهم.

على الرغم من فرض العقوبات، استمرت كوريا الشمالية هذا العام في إجراء تجارب على الأسلحة، بما في ذلك اختبار صواريخها الباليستية البعيدة المدى الأقوى. تم اعتبار هذه الأعمال عمليات استفزازية مباشرة، تهدد الأمن الإقليمي. وقد أدانت الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية بشدة هذه الأفعال، مشددة على المخاطر التي تشكلها لاستقرار شبه الجزيرة الكورية.

شارك المقال
  • تم النسخ
تعليقات ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)