“ثمرات الإيمان في حياة الإنسان ” موضوع اول درس من سلسلة الدروس الحسنية الرمضانية.

“ثمرات الإيمان في حياة الإنسان ” موضوع اول درس من سلسلة الدروس الحسنية الرمضانية.

 

ترأس أمير المؤمنين صاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله، يوم الاربعاء 7 رمضان الابرك ،اول درس من سلسلة الدروس الحسنية، مرفوقا بصاحب السمو الملكي ولي العهد الأمير مولاي الحسن، وصاحب السمو الملكي الأمير مولاي رشيد، وصاحب السمو الأمير مولاي إسماعيل.

وألقى الدرس الاول من هذه السلسلة، بين يدي أمير المؤمنين، السيد أحمد التوفيق، وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية، متناولا بالدرس والتحليل موضوع “ثمرات الإيمان في حياة الإنسان”، انطلاقا من قول الله تعالى في سورة النحل “من عمل صالحا من ذكر وأنثى وهو مؤمن فلنحيينه حياة طيبة ولنجزينهم أجرهم بأحسن ما كانوا يعملون”.

وأكد التوفيق، في مستهل الدرس، أن الحياة الطيبة التي وعد الله تعالى بها في القرآن الكريم، وضع شرطين للتحقق بها هما الإيمان والعمل الصالح، موضحا أن الشرط الأول يتعلق بالإيمان وأثره في إثمار هذه الحياة الطيبة، لأنه ركنها الأول الذي إذا وقع به الإقرار والتحقق، سهُل على الإنسان إتيان كل أنواع الشرط الثاني وهو العمل الصالح.

ومن خلال تفسير الآية، أشار السيد التوفيق إلى أنه يتبين أن التوجه الغالب هو اعتبار الجانب النفسي رئيسا في نوعية الشعور والتلقي، وهي الحال التي يترجمها الشكر كما ورد في القرآن الكريم.

 

شارك المقال
  • تم النسخ
تعليقات ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)