حارس الرئيس الموريتاني يلقى حتفه في حادث سير غامض خلال زيارتهم للجزائر

حارس الرئيس الموريتاني يلقى حتفه في حادث سير غامض خلال زيارتهم للجزائر

 

 

تعرض موكب الرئيس الموريتاني لدى عودته من زيارة لنظام الكابرانات برئاسة تبون. لحادثة سير عبر المعبر الحدودي المؤدي إلى مدينة تندوف، الحادثة راح ضحيتها أحد حراس الرئيس محمد ولد الشيخ الغزواني، كما اصيب حارسه شخصي بجراح، ليتم نقلهم لتلقي العلاج في تندوف.

 

وكان الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون قد أعطى رفقة نظيره الموريتاني محمد ولد الغزواني، يوم الخميس، بتندوف انطلاقة معبر حدودي بين البلدين، وإطلاق أشغال طريق تندوف – الزويرات، زيارة وُضع خلالها الحجر الأساس لمشروع إنجاز المنطقة الحرة للتبادل التجاري بتندوف.

 

و يحصل هذا الحادث المروري الغريب كما وصفه المتابعون، أيام قليلة بعد تقارير تحذيرية أطلقتها دول عديدة لمواطنيها، بعدم التواجد بالمناطق الحدودية الجزائرية التي قالت انها ستعرف عمليات ارهابية.

 

هذا في وقت لم تتحدث وسائل الإعلام الرسمية عن الأمر، كما التزمت رئاسة الجمهورية الموريتانية بعدم التسرع في كشف وقائع الحادث، في حين كشف موقع “الحرية” الموريتاني عن الحادثة التي وصف فيها الحارس المتوفي بالشهيد، موردا أن الأمر يتعلق بمساعد الرئيس محمد ولد الشيباني، الذي نُقل جثمانه إلى مستشفى بتندوف، استعدادا لنقله إلى نواكشوط عبر رحلة جوية.

 

 

شارك المقال
  • تم النسخ
تعليقات ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)