دراسة : الوحدة و العزلة الاجتماعية تؤذي عظام الرجال

دراسة : الوحدة و العزلة الاجتماعية تؤذي عظام الرجال .

 

 

 

 

أظهرت دراسة جديدة أن الشعور بالوحدة ليس سيئًا للصحة العقلية للرجال فقط ، بل قد يكون ضارًا لعظامهم أيضًا.

ووجد الباحثون أنه بينما قد يكون للعزلة الاجتماعية تأثير سلبي على صحة عظام الرجال ، فإن هذا لا ينطبق على النساء.

 

كانت الدكتورة ريبيكا ماونتن ، من معهد مين هيلث للبحوث في سكاربورو بولاية مين ، الباحثة الرئيسية في الدراسة ، كما ذكرت العديد من المنافذ.

تم تقديم الدراسة يوم الأحد في ENDO 2023 ، الاجتماع السنوي لجمعية الغدد الصماء ، في شيكاغو ، إلينوي.

 

وقال الدكتور ماونتن في بيان الجمعية : “العزلة الاجتماعية هي شكل قوي من أشكال الإجهاد النفسي والاجتماعي ، وهي مصدر قلق متزايد للصحة العامة ، خاصة بين كبار السن”.

وقالت أيضًا: “حتى قبل ظهور جائحة COVID-19 ، الذي زاد بشكل كبير من انتشار العزلة والشعور بالوحدة ، كان الباحثون قلقين بشأن تزايد” وباء الوحدة “، كما ذكرت SWNS.

 

ترتبط العزلة الاجتماعية بزيادة خطر الإصابة بالعديد من الحالات الصحية ، بما في ذلك الاضطرابات النفسية.

 

كما أضافت الدراسة ان “الأبحاث السريرية السابقة أظهرت أن الضغوط النفسية والاضطرابات النفسية اللاحقة هي عوامل خطر رئيسية لهشاشة العظام والكسور ، والتي تؤثر بشكل غير متناسب على كبار السن”.

 

وأضافت أن تأثير العزلة الاجتماعية على “العظام لم يتم التحقيق فيه بشكل شامل”.

في هذه الدراسة ، عرّض الباحثون الفئران البالغة لعزلة اجتماعية – بمعنى فأر واحد لكل قفص – أو سكن جماعي ، مع أربعة فئران لكل قفص – لمدة أربعة أسابيع.

 

وجد العلماء أن العزلة الاجتماعية تسببت في انخفاض كبير في جودة العظام ، بما في ذلك انخفاض كثافة المعادن في العظام ، في ذكور الفئران – ولكن ليس إناث الفئران.

 

أشارت خلاصة المقالة إلى أن “الفئران الذكور المعزولة لديها علامات انخفاض في إعادة تشكيل العظام تتمثل في انخفاض أعداد بانيات العظم [الخلايا التي تشكل عظامًا جديدة] ، والتعبير الجيني المرتبط بخلايا العظم ، والتعبير الجيني المتعلق بخلايا العظم. ومع ذلك ، فقد زادت الإناث المعزولات المرتبطة بارتشاف العظم. التعبير الجيني ، دون أي تغيير في كتلة العظام “.

 

هناك حاجة إلى مزيد من الدراسة حول هذا الموضوع

 

قال الدكتور ماونتن: “بشكل عام ، تشير بياناتنا إلى أن العزلة الاجتماعية لها تأثير سلبي كبير على العظام في ذكور الفئران ، لكنها قد تعمل من خلال آليات مختلفة أو في إطار زمني مختلف في إناث الفئران.”

 

وأضافت: “هناك حاجة إلى بحث مستقبلي لفهم كيفية ترجمة هذه النتائج إلى البشر”.

وقالت أيضًا: “يوفر عملنا نظرة ثاقبة لتأثيرات العزلة على العظام وله آثار سريرية رئيسية بينما نكافح الآثار الصحية طويلة المدى لزيادة العزلة الاجتماعية المرتبطة بوباء COVID-19.”

 

انقر هنا للاشتراك في نشرتنا الإخبارية الصحية

 

جمعية الغدد الصماء هي مجتمع عالمي من الأطباء والعلماء “مكرسين لتسريع الاختراقات العلمية وتحسين صحة المريض ورفاهيته” ، كما تقول المجموعة على موقعها على الإنترنت.

 

شارك المقال
  • تم النسخ
تعليقات ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)