رئيس وزراء اليابان يأكل السمك .. لتهدئة الرأي العام.

فوكوشيما رئيس وزراء اليابان

رئيس وزراء اليابان يأكل السمك .. لتهدئة الرأي العام.

 

اظهر فيديو مصور لتلفزيون اليابان، رئيس وزراءهم كيشيدا يتناول أسماكاً «لذيذة جداً» حسب قوله، اصطادها مع فريق حكومته من شواطئ فوكوشيما ؛ وذلك لتهدئة مخاوف الرأي العام الياباني بشأن سلامة المأكولات البحرية للمنطقة.

وظهر كيشيدا، وهو يتناول الأسماك باستمتاع، بصحبة أعضاء حكومته بعد دعوة التلفزيون و الجمهور الياباني لمشاركة وجبة الغذاء .

المشهد هذا جاء بعد الجدل الذي اثاره خبر تصريف المياه المعالجة من المحطة النووية لفوكوشيما التي دمرتها تسونامي في مارس 2011.

آثار تصريف المياه هذا بالمقابل مخاوف الصين من منتجات بحر اليابان و حماس الترقب لدى الصيادين المحليين و المستهلك على ساحل فوكوشيما.

إلا المستهلك.

أكد المدير العام لوكالة الدولية للطاقة الذرية ، قبل ذلك ،عن اليابان داىٔما، أن عمليات تصريفها الأولى للمياه المعالَجة من فوكوشيما مطابِقة لتوقعات المؤسسة، وليس لها تأثير إشعاعي على الإنسان. مضيف بالقول لوكالة أنباء فرنسا ؛ من أن التصريفات المائية الأولى لم تحتو على نظائر مشعّة بمستويات ضارّة على الإنسان.

ماذا يريد المستهلك !
المعيار؟

كانت الوكالة الدولية للطاقة الذرية قد أشارت، في 24 غشت، أن تركيز مادة التريتيوم المُشعّة كان أقلّ بكثير من الحدّ التشغيلي البالغ 1500 بيكريل في اللتر الواحد.

يحصل هذا فقط باليابان:

هذا المستوى بدوره أقلّ بكثير من المعيار الوطني الياباني.

شارك المقال
  • تم النسخ
تعليقات ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)