صورة ملتقطة من محطة الفضاء تبرز موقع المغرب الحقيقي و تُبهر رواد الفيسبوك.

صورة ملتقطة من محطة الفضاء تبرز موقع المغرب الحقيقي و تُبهر رواد الفيسبوك.

 

نالت الصورة التي التقطها رائد فضاء من محطة الفضاء الدولية لمضيق جبل طارق بين إسبانيا والمغرب في أبريل 2023 الكثير من ردود الفعل و الاعجاب بعد نشرها على صفحة وكالة الفضاء الأمريكية بالفيسبوك ليلة أمس.

و جاءت ردود الفعل عبر خاصية التعليقات بالصفحة الفيسبوكية لـ وكالة NASA لتعبر عن دهشتها و إعجابها بالمنظر الباهر الذي يتوسطه جبل طارق بين اسبانيا و المغرب.

كتبت ليندا تومبسن من اسكتلندا : اعرف هذا المكان جيدا عندما كنت أذهب إلى إيطاليا بالسفينة عندما كنت صغيرة مع والدتي ، توقفت السفينة عند صخرة جبل طارق .. اتذكر أشياء رائعة جدًا بالضفة الأخرى اتمنى زيارة المغرب عما قريب ،و علق اَخر عن الصورة بـ حقيقة ممتعة: جبل طارق جاء من كلمة طارق بن زياد…. الزعيم المسلم الشهير طارق بن زياد..
احدى التعليقات التي لاقت ردود فعل كثيرة و مزيد من الإعجاب كتبها رجل ياباني كتب فيها هذه : أعمدة هرقل الأسطورية ، والمكان الذي يُعتقد أن تيتان أطلس يقف فيه ، ويحمل الجندي السماء على جنوده ..كما أنها ندبة سياسية و دينية من الحروب بين المسيحية والإسلام ، وإسبانيا ضد بريطانيا.
كما علق كريستوفر من الولايات المتحدة ،كنت أشاهد فيديو مؤخرًا حول إمكانية بناء جسر هناك ولكن نظرًا لمدى عمق المياه والتيارات ، فإنه سيتطلب الكثير من المال للبناء ولا يريد أي من الطرفين دفع ثمنه. التكاليف المقدرة بين 4-5 مليار دولار.

الصورة الملتقطة للمضيق توضح قناة طبيعية تربط المحيط الأطلسي والبحر الأبيض المتوسط. تقع إسبانيا في أضيق نقطة لها على بعد 13 كيلومترًا فقط من ساحل المغرب الكبير.

التقطت الصورة بينما كانت المحطة الفضائية تحوم فوق المحيط الأطلسي. في ذلك الوقت ، كان موقع المحطة على بعد حوالي 900 كيلومتر من المركز الجغرافي للصورة كما تم قياسها على سطح الأرض. الصور التقطت من زوايا مائلة – بدلاً من النظر مباشرة إلى الأسفل – لإبراز الأبعاد الثلاثة لتضاريس جبال الريف و البوغاز .

 

شارك المقال
  • تم النسخ
تعليقات ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)