fbpx
الأربعاء 12 يونيو 2024

فرق المعارضة تدعو إلى اجتماع طارئ مع لجنة الخارجية على خلفية التطورات بين روسيا وأوكرانيا

وجهت فرق المعارضة بمجلس النواب في البرلمان المغربي، دعوة إلى عقد اجتماع طارئ مع لجنة الخارجية والدفاع الوطني والشؤون الاسلامية والمغاربة المقيمين في الخارج، لمناقشة وضعية المواطنين المغاربة المقيمين في أوكرانيا والإجراءات التي سيتم اتخاذها لتسهيل عودتهم إلى أرض الوطن، بحضور وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي ناصر بوريطة.

يأتي ذلك مباشرة بعد بلاغ سفارة المملكة المغربية بكييف، الذي يدعو المواطنين المغاربة المتواجدين في أوكرانيا بمغادرتها حرصا على سلامتهم وخاصة عبر الرحلات الجوية التجارية المتوفرة، حيث يعيش هؤلاء المواطنين وضعا مقلقا عقب التطورات الأخيرة في الأراضي الأوكرانية.

كما كشفت فرق المعارضة أن غالبية المواطنين المغاربة في أوكرانيا يعانون بسبب الصعوبات المادية التي يواجهونها في توفير مصاريف المغادرة والإجلاء باعتبارهم طلبة محتاجين للمساعدة المادية.

وطالبت هذه الفرق بعقد اجتماع للجنة بحظور السيد الوزير قصد البحث والمناقشة في خطط الحكومة للتدخل واجلاء الرعايا المغاربة القاطنين بهذه الدولة، والتي تعيش على وقع تهديدات بغزو روسي محتمل لاراضيها، وفق ما ذهبت إليه تقارير استخباراتية عالمية.

شارك المقال
  • تم النسخ
تعليقات ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)