فرنسا: ماكرون يريد تقليل الاعتماد على الولايات المتحدة الأمريكية.

فرنسا: ماكرون يريد تقليل الاعتماد على الولايات المتحدة الأمريكية.

 

 

 

تحدث الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون مؤخراً عن قضية الاستقلالية الإستراتيجية الأوروبية خلال مقابلة مع صحيفة ليز إيكو. وأكد على أهمية تقليل اعتماد أوروبا على القوى الخارجية، ولا سيما الولايات المتحدة وروسيا. وفقاً له، يجب أن تركز القارة على تعزيز قطاعها الدفاعي، ووضع سياسات صناعية مناسبة، وتنويع إمداداتها الطاقوية.

كما ذكر ماكرون تأثير الدولار خارج الحدود الإقليمية وضرورة تحرر أوروبا من هذه التبعية. وهو يعتبر أن القارة قد فازت بالفعل في معركة الأفكار من أجل الحكم الذاتي الاستراتيجي ، ولكن حان الوقت الآن لاتخاذ تدابير ملموسة والمثابرة مع مرور الوقت. واستشهد الرئيس بمبادرات مثل قانون الرقائق (المتعلق بأشباه الموصلات) ، وقانون NET ZERO INDUSTRY (خطة لتسريع انتقال الطاقة) وقانون المواد الخام الحرجة (الذي يهدف إلى تأمين المواد الخام) ، والتي تساهم في تعزيز الاستقلال الذاتي الأوروبي.

من أجل تحقيق هذا الاستقلال، يصر ماكرون على ضرورة اعتماد سياسة صناعية مشتركة وتعزيز صناعة الدفاع الأوروبية. كما يؤكد على أهمية تطوير الطاقة النووية والمتجددة لضمان الاستقلال الطاقوي للقارة. والهدف النهائي لهذه الجهود هو تمكين أوروبا من اتخاذ قرارات استراتيجية دون أن تكون مستوية لتأثير أو قيود القوى الخارجية.

 

 

شارك المقال
  • تم النسخ
تعليقات ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)