فيكتورأوربان سوف تمنع المجر التجمعات التي تدعم “المنظمات الإرهابية”

فيكتور أوربان سوف تمنع المجر التجمعات التي تدعم “المنظمات الإرهابية”

 

سوف تمنع المجر الاحتجاجات التي تدعم “المنظمات الإرهابية”، وفقًا لما قاله رئيس الوزراء فيكتور أوربان في الإذاعة العامة يوم الجمعة، مضيفًا أن جميع المواطنين الهنغاريين يجب أن يشعروا بالأمان، بغض النظر عن ديانتهم أو أصلهم.

قد أقسمت إسرائيل بأن تقضي على حركة حماس التي تحكم قطاع غزة انتقامًا لأكثر الهجمات دموية على المدنيين اليهود منذ الهولوكوست، عندما اجتاح مئات من مقاتلي حماس السياج الحدودي واجتاحوا مدنًا إسرائيلية يوم السبت.

تم تصنيف حماس على أنها منظمة إرهابية من قبل إسرائيل والولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي وكندا ومصر واليابان.

“من المثير للدهشة أن هناك تظاهرات تعبر عن التعاطف مع الإرهابيين في جميع أنحاء أوروبا”، قال أوربان، مشيرًا إلى الانفجار الأوروبي الناتج عن هجوم حماس على إسرائيل.

قال فيكتور أوربان، رئيس الوزراء المجري القومي المتحالف مع الزعيم الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، إن إسرائيل لها الحق في الدفاع عن نفسها، ولكنه أضاف أنه من المهم ألا ينتشر الصراع إلى دول أخرى مما يؤدي إلى استقرار المنطقة بأكملها.

دعا الزعيم السابق لحماس، خالد مشعل، إلى تنظيم احتجاجات في جميع أنحاء العالم الإسلامي يوم الجمعة تضامنًا مع الفلسطينيين ودعا الشعوب في الدول المجاورة للانضمام إلى معركة ضد إسرائيل.

تم دعوة لتنظيم تظاهرة دعم لفلسطين في تمام الساعة 14:00 بتوقيت غرينتش خارج عن وزارة الخارجية الهنغارية في بودابست على Facebook.

“هناك محاولات حتى في المجر”، قال أوربان، دون الإشارة مباشرة إلى الحدث المخطط. “لكننا لن نسمح بتنظيم تظاهرات تعبير عن التعاطف مع المنظمات الإرهابية، لأن ذلك سيشكل تهديدًا إرهابيًا للمواطنين الهنغاريين.”

“لا يمكننا السماح لأي هنغاري، بغض النظر عن ديانتهم أو أصلهم، بأن يشعروا بعدم الأمان” فيكتور أوربان، رئيس الوزراء المجري القومي.

شارك المقال
  • تم النسخ
تعليقات ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)