قائمة أغلى مدن العالم للمعيشة الفخمة.

قائمة أغلى مدن العالم للمعيشة الفخمة.

يقيم مؤشر “لايف ستايل” الصادر عن شركة إدارة الثروات السويسرية “جوليوس باير جروب” أغلى 25 مدينة في العالم من خلال تحليل العقارات والسيارات والرحلات الجوية على درجات رجال الأعمال، وكليات الأعمال، وحفلات العشاء التي تقام وغيرها من الرفاهيات.

و سجلت سنغافورة أعلى ترتيب – من المركز الخامس في العام الماضي – لتحتل صدارة تصنيف أغلى مدن العالم من حيث المعيشة الفخمة وذلك للمرة الأولى على الإطلاق، إذ تنافس المدينة لتكون مركزًا رائدًا عالميًا للأثرياء.
وكانت سنغافورة واحدة من أولى الأماكن التي أعادت فتح حدودها أثناء الوباء، وبحلول نهاية عام 2022 كان لديها ما يقدر بحوالي 1500 مكتب عائلي، وهو ما يعادل ضعف العدد المسجل في العام السابق، كما أنها تعد أغلى مدينة على مستوى العالم من حيث أسعار السيارات، حسبما ذكر التقرير.
من ناحية أخرى، تراجع ترتيب لندن من المستوى الثاني إلى الرابع، مع تأثير البريكست وتداعياته على سمعة المملكة المتحدة، كما أن المدينة تواجه منافسة قوية من المراكز المالية المزدهرة مثل دبي وسنغافورة.

وللمرة الأولى على الإطلاق، انضمت دبي إلى المراكز العشرة الأولى بالقائمة لتصبح سابع أغلى المدن، مع تأثير انتقال أعداد كبيرة من الأثرياء على أسعار العقارات والطلب عليها.

 

شارك المقال
  • تم النسخ
تعليقات ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)