قوة الجذب تزداد هاذين الشهرين… آليات تفعيل الجذب

قوة الجذب تزداد هاذين الشهرين… آليات تفعيل الجذب

 

عندما يحل الصيف ،و يبدأ الناس في الاستمتاع بالأجواء الدافئة والإجازات الممتدة للاستمتاع بفواكه البر و البحر الملونة. يحين وقت يتجاوز فيه الجميع الحياة اليومية المعتادة ويسعون للتواصل وتكوين علاقات جديدة وقوية.

فشمس المغرب المشرقة والأنشطة الصيفية و المهرجانات تزيد من قوة الجذب بين الناس وتسهم في خلق تجارب جميلة لمن اراد ذكريات لا تُنسى.
في هذا المقال الذي اخترناه لكم بعد رصد هذه الظاهرة القديمة التي استغلها المغاربة بأشكال متنوعة عبر المواسم و الأسواق لخلق علاقات جديدة و زيجات بعيدا عن السلبيات و التحليلات .

ولذلك سنتناول معكم بعض مكامن العلاقات القوية والنظيفة خلال فصل الصيف.
اكيد أن موضوع المقال أعجبكم لذلك سنعد لكم بعض النصائح :

1- المشاركة أنشطة المجتمع:

فصل الصيف يعتبر وقتًا مثاليًا للمشاركة في الفعاليات والأنشطة التي تنظمها المجتمعات المحلية. يمكنك الانضمام إلى الرحلات الجماعية، أو الانتساب إلى نوادي رياضية أو اجتماعية، أو حضور المهرجانات والمعارض. من خلال هذه الأنشطة، ستتاح لك الفرصة للتعرف على أشخاص جدد وبناء علاقات قوية معهم إذا كانت لك نظرة ايجابية.

2- استغلال الأنشطة الخارجية:

تعتبر الأنشطة الخارجية خلال فصل الصيف فرصة رائعة للتواصل مع الآخرين. يمكنك الخروج في نزهة إلى الشواطئ أو الحدائق، والمشاركة في لعب الورق و رياضات الماء مثل ركوب الأمواج أو التجديف. هذه الأنشطة تعزز العمل الجماعي وتمكنك من التواصل والتفاعل مع الآخرين بطريقة طبيعية ومريحة.

3- السفر واستكشاف الأماكن الجديدة:

إذا كنت تبحث عن استكشاف الأماكن الجديدة والسفر، فالصيف يعد أيضًا فصلاً رائعة لربط علاقات قوية ونظيفة. عندما تسافر إلى وجهة جديدة، يمكنك التعرف على ثقافات مختلفة ولقاء أشخاص محليين قد تستفيد منهم الكثير. قد تجد نفسك في مجموعات سياحية أو جولات مشتركة مع أشخاص آخرين يشاركونك نفس الاهتمامات والشغف بالسفر والاستكشاف. يمكنك الاستفادة أيضا من هذه الفرصة للتواصل وبناء صداقات قوية على منصات التواصل الاجتماعي فيما بعد.

4- الانخراط في الأعمال التطوعية:

تعتبر الأعمال التطوعية خلال فصل الصيف فرصة رائعة لبناء علاقات قوية ونظيفة واستكشاف قدراتك. يمكنك الانضمام إلى فرق عمل تطوعية والمشاركة في مشاريع تهدف إلى خدمة المجتمع المحلي (التويزة). ستلتقي بأشخاص يشتركون معك في رغبتهم في مساعدة الآخرين وتحقيق تغيير إيجابي. هذه الأعمال تمنحك فرصة للتواصل مع أشخاص ذوي إيجابية وقيم مشتركة.

5- استكشاف الفعاليات الثقافية والفنية:

يكثر خلال فصل الصيف تنظيم الفعاليات الثقافية والفنية في مختلف المدن و المداشر. يمكنك حضور الحفلات الموسيقية و التعرف على ألوان جديدة بالمعارض الفنية، والعروض المسرحية. تلك الفعاليات تجمع الأشخاص الذين يشتركون برغبة كبيرة للفرح والشغف بالفن والثقافة. قد تجد نفسك في بيئة تجمع بين النقاشات والتفاعل الثقافي، وتتاح لك الفرصة بالمكان و الوقت المناسبين لتكون محرراً بارعاً بعد كسر الجدار الجليدي على مواهبك.

من منظور اوسع :
تحمل ظاهرة الجذب للإنسان هالة من التفاعلات الجاذبة و المتنافرة في نفس الوقت ،قد يكون فيها القلب أذكى من العقل في بعض الحالات إذا كان الشخص يحتفظ بهالة و نظرة ايجابية للمحيط حيث تتحول المشاعر إلى طاقة جاذبة، حاول حينها الا تنسى إدراكك للوقت و تحسس محفظة نقودك من حين لآخر، فالجذب قد يجعلك أيضا أكثر مرونة بعد التعرف على تفاصيل جديدة .

شارك المقال
  • تم النسخ
تعليقات ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)