لافروف : نعمل سويا مع المغرب بخطط طويلة الأمد والعرب أصدقاؤنا

لافروف : نعمل سويا مع المغرب بخطط طويلة الأمد والعرب أصدقاؤنا

 

نوه وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، اليوم الأربعاء، بالعلاقات الإستراتيجية التي تجمع الإتحادية الروسية بالمملكة المغربية.

وقال لافروف في أعقاب مؤتمر صحفي حول نتائج عمل الدبلوماسيين الروس في عام 2022، أن الغرب أفسد مبادئ الأمم المتحدة، بسبب غياب الإحترام لمبادئ عدم التدخل في الشؤون الداخلية للدول، مشيرا إلى أن الولايات المتحدة الأمريكية استخدمت قواتها في خارج أراضيها عدة مرات، في انتهاك صارخ لمواثيق الأمم المتحدة.

وأضاف المتحدث، أن المحاولة المحمومة لواشنطن من أجل الحفاظ على الهيمنة عن طريق الاحتيال والاستيلاء، تؤكد أن واشنطن تحاول وقف تشكيل عالم متعدد الأقطاب، الذي يحدث بشكل طبيعي.

وتابع لافروف متحدثا عن العلاقات الروسية-العربية : “العرب هم أصدقاؤنا القدامى والمخلصون، أرى تفهما لموقفنا، وتفهما بأن الأمر لا يتعلق بأوكرانيا، بل يتعلق بالنضال من أجل نظام عالمي جديد ضد أولئك الذين يعتقدون أن العالم يجب أن يخضع لهم”.

وفي هذا الصدد أشار مسؤول الدبلوماسية الروسية أن : “نحن نطور العلاقات مع العالم العربي بشكل تصاعدي … لدينا العديد من المشاريع العالمية، في مصر بالطبع، يتم إنشاء محطة للطاقة النووية ومنطقة صناعية بمشاركة روسيا، كما هناك خطط طويلة الأمد مع المغرب”.

وفي نقطة فريدة أوردتها وكالة سبوتنيك، نوه لافروف بموقف الدول العربية التاريخي قائلا: “لم تنضم أي دولة عربية إلى العقوبات المفروضة على روسيا، رغم الضغوطات الكبيرة من الغرب”.

 

شارك المقال
  • تم النسخ
تعليقات ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)