fbpx
الجمعة 14 يونيو 2024

ما هي أهم العناصر الغذائية التي تساعد على التخفيف من التوتر ؟

ما هي أهم العناصر الغذائية التي تساعد على التخفيف من التوتر ؟

 

يعيش الإنسان مشاعر سلبية كالتوتر والقلق والخوف قد لا يستطيع التغلب عليها والتخلص منها.
هذا الأمر ليس سهلا بالطبع، فمشاعر القلق والتوتر تتسلل إلى حياتنا . و نعيش حياتنا في خضم الأحداث المحيطة والمجتمع وظروف العمل والعائلة كلها تسبب ضغوطات كبيرة.   وللتخلص من التوتر والتغلب عليه، تقول الدكتورة آنا شوتوفا، خبيرة التغذية الروسية، أن هناك مواد غذائية تساعد الإنسان على مكافحة التوتر النفسي.
كما اشارت خبيرة التغذية ، أن هناك نوع من التوتر النفسي يكون مفيداً. لأنه قد يشكل نقطة انطلاق لإجراء المزيد من التغيرات الإيجابية في حياة الإنسان.
كما اضافت، أنه عندما يعاني الإنسان من الإجهاد المزمن، فإن جسمه يستهلك جميع دفاعاته ويصبح ضعيفا و سهل التعرض للأمراض. ووفقا للخبيرة، من أجل تخفيض مستوى الإجهاد والتقليل قدر الإمكان من تأثيراته وعواقبه، يجب اتباع بعض القواعد البسيطة: يجب ممارسة النشاط البدني، تناول مواد غذائية صحية، التخلي عن العادات السيئة، التجوال فترة طويلة قدر الإمكان والتقليل من تناول القهوة.
وقالت: “يجب أن تكون بعد مرحلة التوتر النفسي، مرحلة الاسترخاء، التي يعود من خلالها الجسم إلى حالة من التوازن”. واشارت إلى وجود مواد غذائية، يجب الإكثار من تناولها، من أجل تخفيض تأثير الإجهاد. وهي تحتوي على نسبة جيدة من المغنيسيوم:
– الخضروات الورقية والمكسرات والبقوليات والبذور والحبوب الكاملة.
– ويعتبر الموز والبطاطا الحلوة والسبانخ والمأكولات البحرية من مضادات الاكتئاب الطبيعية.
– الشوكولاتة الداكنة والكاكاو تساعد على تحسين حالة الأعصاب.
– من بين المواد الغذائية الأخرى التي تساعد على تخفيف التوتر النفسي، شاي تولسي الأخضر والبابونج والنعناع والزعتر.

 

شارك المقال
  • تم النسخ
تعليقات ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)