مباشرة معكم الكثير من المتابعين و الكسب قليل .

مباشرة معكم الكثير من المتابعين و الكسب قليل .

 

قطع نموذج الأعمال الذي يعتمد على وسائط البث المباشر،شوطًا طويلًا؛ لتحقيق الدخل وكسب المال من المحتوى.

يُعد ذلك مهمًا

لأن مستقبل الإعلام والترفيه يرتبط بالبث المباشر ارتباطًا قويًا، مما يطرح أسئلة وجودية على المبدعين والمُبدعات، ويُشدد ربط التكاليف بالقرارات الفنية.

فكسب المال من ترفيه الأشخاص من خلال الشاشة بات أمرًا صعبًا، وبمستوى عالٍ من المخاطرة، خاصة مع انتشار خدمات البث المباشر، والتي عادةً ما يكون المحتوى فيها دنيء، وسريع الانتشار ومكاسبه أعلى من الحلول المقترحة أو بصمته البناءة على المجتمع.

فعدد خيارات المشاهدة المقدمة من خلال أجهزة البث تقلل من الجودة وتجعل تجربة الجمهور سطحية، ليصبح من المستحيل على المستهلكين تقريبًا التمييز بين منصة وأخرى، أو حتى تذكّر الأفلام أو العروض التي تجاوزت ضجيجها الأولي.

و علاقة بالموضوع تأتي التخفيضات في الوقت الذي تركز فيه شركة الإعلام العملاقة تركيزًا مكثفًا على جعل أعمال البث المباشر مربحة.

إذ أعلنت شركة ديزني أنها تسعى لتحقيق وفورات في التكاليف بقيمة 5,5 مليار دولار، منها 3 مليار دولار ستكون نفقات متعلقة بالمحتوى غير الرياضي.

و بغض النظر عن كل هذا و عدد الخيارات الجديدة الموجودة حاليا على منصات البث، ومدى جودة هذه الخيارات، و طالما أن يومنا لا يتجاوز 24ساعة فقط؛ فإن هذه الشركات ستواجه دائمًا إمدادات محدودة لفترات انتباه الجماهير .

 

شارك المقال
  • تم النسخ
تعليقات ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)