مشروع خط سككي جديد يربط بني ملال بالدار البيضاء عبر مدينة خريبكة 

مشروع خط سككي جديد يربط بني ملال بالدار البيضاء عبر مدينة خريبكة

 

 

 

ترأس خطيب الهبيل والي جهة بني ملال- خنيفرة يوم الخميس09 ماي 2024 بمقر الولاية ، رفقة ربيع الخليع المدير العام للمكتب الوطني للسكك الحديدية ، أشغال اجتماع حول مشروع إنجاز خط السكة الحديدية الذي سيربط بني ملال بالدار البيضاء عبر إقليم خريبكة .

 

و تم خلال هذا الإجتماع تقديم عروض تناولت مختلف المسارات المقترحة لإنجاز مشروع السكة الحديدية خريبكة-بني ملال ، و كذا التركيبة المالية و المدة الزمنية اللازمة لانجاز هذا المشروع .

 

و تمت بالموازات مع ذلك مناقشة مختلف الاقتراحات التي جاءت بها الدراسات الأولية ، و ذلك أخذا بعين الإعتبار جميع الجوانب و العوامل التي من شأنها أن تساهم في تحقيق النجاعة في الإنجاز وإعطاء المشروع أهميته في تنمية مختلف أقاليم الجهة .

 

و من المرتقب أن يتم عقد اجتماعات في اقرب الآجال تحت رئاسة عمال الأقاليم المعنية مع رؤساء الجماعات الترابية و مختلف المؤسسات و الفاعلين من أجل الشروع في إنجاز المشروع الذي ستكون له انعكاسات إقتصادية وإجتماعية جد إيجابية على الجهة وعلى ساكنتها .

 

و سيمكن هذا المشروع من ربط الجهة بشبكة الخطوط الوطنية للسكة الحديدية بالاضاقة إلى تسهيل التنقل لساكنة جهة بني ملال خنيفرة و الدار البيضاء .و ذلك في إطار تعزيز جهود التنمية بجهة بني ملال خنيفرة بالإضافة للدور البارز الذي يضطلع به قطاع النقل الحديدي في ربط الجهة بباقي المناطق و الأقاليم .

 

و حضر هذا الاجتماع كل من عامل إقليم خريبكة حميد اشنوري و المدير العام المساعد و رؤساء مديريات المكتب الوطني للسكك الحديدية ، بالإضافة إلى رئيس غرفة التجارة والصناعة والخدمات بني ملال خنيفرة و رئيس المجلس الإقليمي لبني ملال .

 

 

شارك المقال
  • تم النسخ
تعليقات ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)