مظاهرة في السنغال أعرب ماكرون بتقديم مقترحات لماكي سال

مظاهرة في السنغال أعرب ماكرون بتقديم مقترحات لماكي سال

 

 

 

 

يُفيد التقرير بأن الرئيس الحالي للجمهورية الفرنسية قد تبادل الحديث مع نظيره السنغالي قبل بضعة أيام. بالإضافة إلى العديد من المواضيع الأخرى المدرجة في جدول الأعمال، ذكرت المصادر أن الرجلين ناقشا الاحتجاجات الأخيرة التي وقعت في السنغال عقب إدانة أوسمان سونكو. ووفقًا لمصدر دبلوماسي نقله مجلة “جون أفريك”، قدم الرئيس الفرنسي اقتراحًا لماكي صال إذا تخلى عن فكرة الترشح لولاية ثالثة.

“هناك حاجة إلى وجود أشخاص يمثلون الدور المتزايد لأفريقيا في المجتمع الدولي، سواء كان ذلك من خلال دورهم في الأمم المتحدة أو في مجموعة العشرين، وحتى في تعزيز إصلاحات النظام المالي الدولي بعيدًا عن القمة المقررة في نهاية يونيو في باريس”، وفقًا لمصدر دبلوماسي فرنسي نقلته مجلة “جون أفريك”. وأفادت المجلة أن الرئيس ماكي سال يدرك أن الرئيس ماكرون مستعد لمناقشة هذه الآفاق إذا كانت هناك رغبة في ذلك. من الواضح أن الرئيس الفرنسي لم يكن يرغب في التدخل في الشؤون الداخلية للسنغال.

 

وفقًا للمصدر الفرنسي الذي نقلته صحيفة “جون أفريك”، أكدت أنه على الرغم من قرارات ماكي سال المتعلقة بالانتخابات الرئاسية المقبلة، فإنهم لا يرغبون في أن يُنسب ذلك إليهم. وقد أوضح المصدر الفرنسي قائلاً: “لا نرغب في تحمل المسؤولية عن قرارات ليست لنا”. يجب الإشارة إلى أنه في الأيام الأخيرة، ارتفعت الأصوات من كلا الجانبين للتعليق على الوضع الاجتماعي والسياسي في البلاد. وفي ختام اجتماع مجلس الوزراء يوم الأربعاء الماضي، تم الإعلان عن إجراء تحقيق لتحديد المسؤول عن حالات العنف المختلفة التي وقعت خلال هذه التظاهرات.

 

 

 

شارك المقال
  • تم النسخ
تعليقات ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)