مكمّل غذائي مفيد لمن يعاني مرض التهاب الأمعاء

زينب خفيف 

البشرة المشرقة حلم كل إمرأة تعتني بجمالها ونضارة بشرتها، غير أن  عدم العناية بالبشرة والتعرض للأوساخ والملوثات البيئية، كلها عوامل تؤدي إلى الإرهاق و الحصول على بشرة باهتة فإليك نصائح ذهبية لبشرة مشرقة خالية من الارهاق.

أسباب البشرة المرهقة

العناية بالبشرة تعد من أكثر الأمور التي تهم النساء لتزيد من إشراقها ونضارة بشرتها، ولكن هناك أسباب كثيرة  قد تؤثر على البشرة لتصبح مرهقة ومملة.

التقدم في العمر

نظام غذائي يفتقر  للفيتامينات

جفاف الجلد

عدم إزالة خلايا الجلد الميتة

تراكم الأوساخ

التعب والسهر

إنتفاخ الجفون

التوتر

طرق الحصول على بشرة مشرقة

تجنبي التوتر

إستخدام مرطبات لترطيب البشرة

غسل وجهك مرتين في اليوم

تقشير الوجه وإزالة خلايا الجلد الميتة

النوم باكراً وعدم السهر يخفف من إرهاق البشرة

تطبيق ماسكات طبيعية

علاج البشرة المرهقة بالطرق الطبيعية

ماسك اللافندر وزيت الزيتون

نصائح ذهبية لعلاج البشرة المرهقة تشمل تطبيق  ماسك اللافندر وزيت الزيتون. فاللافندر ينظف الوجه من الأوساخ والتلوثات، ويساعد على ترطيب البشرة الجافة والمشققة. أما زيت الزيتون يحتوي على عناصر تساعد في العناية بالبشرة وتهدئتها مثل فيتامين E، ومضادات الاكسدة التي تعمل على تجديد خلايا البشرة. امزجي ملعقة كبيرة من زيت الزيتون  مع ملعقة كبيرة من اللافندر الجاف وملعقة كبيرة من عصير البرتقال الطازج، ثم اخلطي جميع مكونات القناع في وعاء وضعي الماسك على وجهك للتخلص من المظهر المرهق. بعدها اتركي الماسك لمدة 15 دقيقة، ثم قومي بإزالته باستخدام منشفة رطبة وتمتعي ببشرة مشرقة وملفتة.

ماسك الخيار

نصائح ذهبية لعلاج البشرة المرهقة تشمل تحضير حبة خيار مقطعة إلى شرائح دائرية سميكة، ثم ضعي هذه الشرائح في الثلاجة لمدة 10 دقائق، ثم طبقيها على جفونك المغلقة لمدة 30 دقيقة ومحيط العين لعلاج العيون والبشرة المرهقة.

نصائح للحصول على بشرة مشرقة

تنظيف البشرة مرتين في اليوم ،  غسل وجهك مرتين في اليوم بغسول مناسب ليزيل الإفرازات الدهنية والشوائب وتفتيح المسام.

ترطيب البشرة يومياً بمرطبات صباحية ومسائية قبل النوم تساعد على التخلص من الجفاف الذي يسبب تسققاتز بالجلد وبالتالي بشرة مرهقة وممل

إنتفاخ الجفون أحد أسباب البشرة المرهقة، لذلك النوم باكراً مع تطبيق ماسكات طبيعية للجفون المنتفخة تساعد في الحصول على بشرة مشرقة والتخلص من الإرهاق.

تقشير البشرة وإزالة خلايا الجلد الميتة تساعد في إعادة إشراق البشرة،  تطبيق خلطات طبيعية أو  بمكونات منزلية  تساعدك في التخلص من البشرة المرهقة.

شارك المقال
  • تم النسخ
تعليقات ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)