مهرجان موكا يقدم العديد من الفنانين من مختلف الدول الإفريقية بالرباط

مهرجان موكا يقدم العديد من الفنانين من مختلف الدول الإفريقية بالرباط

 

 

 

مهرجان موكا ينظم في دورته الثامنة للصناعات الثقافية والإبداعية الإفريقية والمنحدرين من أصل إفريقي وذلك في إطار الإحتفال بالرباط كعاصمة إفريقية للثقافة بمسرح محمد الخامس في يوم السبت 21 ماي،و تشرف هذا المهرجان بحضور قائمة من الفنانين المغاربة والأجانب، وسط عدد كبير من الجماهير المغربية و كثير من الشخصيات من مختلف الدول.

و أشار مصدر للمنظور بريس أن مهرجان موكا إستضاف عدد من الفنانين من بينهم،فنان حاتم عمور الذي قدم لجمهوره قائمة متنوعة من أشهر أغانيه وسط تفاعل قوي من الجماهير الحاضرة،و من بين هذه الأغاني المشهورة ” هيا و بلا عنوان” كما صرح أنه سعيد بالمشاركة في هذا المهرجان، وسط تفاعل كبير من الجمهور الحاضر.

و أوضح مصدر ذاته أنه تم حضور في هذا الحفل الفكاهي المغربي رشيد رفيق،قدم عرضا كوميديا تطرق من خلاله للعديد من المواضيع التي يعيشها المواطن المغربي باستمرار.

و بعدها قدمت الفكاهية التونسة سامية أروسمان، عرضا ساخرا قدمت من خلاله ثقافة الدول العربية والأفريقية في الحديث باختلاف لهجاتهم وسط تفاعل قوي من الجمهور الحاضر.

كما قدم الفنان الكوميدي جون كلود على مسرح محمد الخامس عرضا ألهب به مسامع الحاضرين، وصرح أمام الجمهور فوق الخشبة أنه مسرور وفرحان بتواجده هنا في المغرب العزيز، الذي أحبه كثيرا وأحب ثقافته الغنية والعريقة.

كما أكد الجمهور في أحد التصريحات للمنظور تيفي بريس أن حضورهم في هذا المهرجان هو فرصة جميلة للقاء مع فنانين من دول إفريقية مختلفة، الذي كان فرحهم كبير، مشيدا بالمستوى الذي نظم به المهرجان والثقافة المغربية تحت الرعاية السامية للملك محمد السادس.

 

 

شارك المقال
  • تم النسخ
تعليقات ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)