موسيماني والركراكي يشيدان بمركز محمد السادس بالمعمورة وكرة القدم بالمغرب تتقدم بسرعة


كريم أخنخام –



نوه الإطار الجنوب افريقي بيتسو موسيماني مدرب الأهلي المصري والإطار الوطني وليد الركراكي بالاستثمارات التي وضعها المغرب لتطوير كرة القدم الوطنية، وثمنا جودة البنيات التحتية التي يتوفر عليها، واصفان إياها بالعالمية.

وقال المدرب الجنوب أفريقي خلال الدورة التكوينية لنيل رخصة التدريب “كاف برو” التي نظمها المغرب: “مركز محمد السادس لكرة القدم هو ليس فقط من بين الأفضل في أفريقيا، بل هو الأفضل بالطبع”.


وتابع حديثه حول جودة المركز الذي احتضن الدورة التدريبية التي ضمت نخبة من المدربين المغاربة والأفارقة قائلا: “أظن أن هذا المركب بإمكانه المنافسة مع المراكز العالمية وما نجحت في بنائه الجامعة الملكية هنا شيء رائع، إنه مكان جميل للزيارة”.

وأشار موسيماني إلى أن المغرب كانت له رؤية جيدة لتطوير اللعبة بالبلد قائلا: “المغرب استثمر كثيرا في كرة القدم، أرى هنا حكاما، مختلف الفئات السنية وكل الفاعلين يشتغلون في هذا المركب، من الغريب أن أرى أن الكل يحضر ويجتمع هنا ليشارك في تطوير اللعبة، هذا بالفعل جميل جدا، لا تجده في أي مكان آخر في أفريقيا”.

وختم حديثه قائلا: “أظن حقا أن المغرب ابتعد بخطوات كبيرة عن باقي الدول الأفريقية، ولن يجد له منافس مستقبلا، وسيكون هو الفائز لمدة طويلة”.

من جانبه اعتبر وليد الركراكي المتوج مؤخرا بطلا لإفريقيا مع فريق الوداد الرياضي، المسار الذي يتبعه المغرب في تدبير سياساته في كرة القدم بالممتاز.

وتابع الركراكي حديثه موجها التحية للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم ولكل المتدخلين، مؤكدا أن الكرة المغربية تحصد وستحصد ثمرات هذه المجهودات الجبارة.

تجدر الإشارة أن الركراكي وموسيماني شاركا إلى جانب عدد من المدربين المغاربة في الدورة التدريبية لنيل دبلوم “كاف برو” التي احتضنها المغرب في الأيام القليلة الماضية.

شارك المقال
  • تم النسخ
تعليقات ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)