هذا البلد الإفريقي يعلن عن اكتشاف احتياطيات ضخمة من النفط

آليات لإستخراج النفط

هذا البلد الإفريقي يعلن عن اكتشاف احتياطيات ضخمة من النفط

 

أفريقيا تمثل اليوم تحدٍ كبير للعالم. من حيث الموارد الطبيعية، تزخر القارة ببعض من أثمن الثروات على وجه الكوكب. تلك الموارد مطلوبة بشدة في عملية إقامة اقتصاد المستقبل. على الرغم من التحول الطاقي الذي يبدو في الأفق، لا تزال الطاقات الأحفورية تحظى بشعبية. وفي هذا السياق، تم اكتشاف احتياطيات ضخمة من النفط مؤخرًا في ناميبيا. لم ينتج البلد في جنوب أفريقيا أبدًا النفط، وهذا الاكتشاف الأخير يفتح آفاقًا جديدة للبلد الذي يُعتبر نموذجًا للتنمية في أفريقيا.

شركتا shell و total énergie هما عملاقتا الهيدروكربونات اللتان قامتا بقيادة مهمات استكشاف قبالة سواحل ناميبيا والتي توصلتا إلى اكتشاف احتياطيات كبيرة من الذهب الأسود. وفقًا لمعلومات الشركة الناميبية للنفط العامة (NAMCOR)، يبلغ إمكان هذه المخزونات النفطية 11 مليار برميل من الخام. الأرقام تبهر. آبار تtotal énergie مثلًا،
بئر “فينوس-1X” يحتوي على حوالي 5.1 مليار برميل من النفط. وآبار shell مثلًا، “غراف-1X” و”يونكر-1X” تحتويا على حوالي 2.38 مليار و 2.5 مليار برميل من النفط على التوالي. أكبر شركات العالم في قطاع الهيدروكربونات تتنافس حاليًا على النفط الناميبي.

شارك المقال
  • تم النسخ
تعليقات ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)