مهزلة افتتاح “الشان” بالجزائر.. “الكاف” يتبرأ من التصريحات والأحداث ويعلن فتح تحقيق في الملف

مهزلة افتتاح “الشان” بالجزائر.. “الكاف” يتبرأ من التصريحات والأحداث ويعلن فتح تحقيق في الملف

 

أعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم “كاف” فتحه تحقيقاً في نازلة التصريحات السياسية العِدائية ضد المغرب التي شهدها حفل افتتاح بطولة أمم أفريقيا للمحليين بالجزائر.

وجاء في بيان الهيئة المسؤولة عن كرة القدم الأفريقية : “سنجري تحقيقات لتحديد ما إذا كانت البيانات والأحداث السياسية لحفل الافتتاح تنتهك النظام الأساسي واللوائح الخاصة بـ”كاف” و”فيفا” وإلى أي مدى، على أن يقدم تقرير النتائج التي تم التوصل إليها في الوقت المناسب”.

وأوضح “كاف” في بيانه أنه و وفقا لنظامه الأساسي ولوائحه ولوائح الفيفا ، يجب على الاتحاد الأفريقي لكرة القدم “كاف” الامتناع عن الانخراط في السياسة والبقاء على الحياد في الأمور ذات الطبيعة السياسية.

وشددت الهيئة أنها أُبلغت ببعض البيانات السياسية الصادرة خلال حفل افتتاح بطولة الأمم الإفريقية للاعبين المحليين المقامة بالجزائر يوم الجمعة 13 يناير 2023.

وأشار المصدر أن هذه التصريحات السياسية ليست خاصة بـ”كاف” إطلاقا، ولا تعكس وجهة نظرها أو رأيها كمنظمة محايدة سياسياً.

إلى ذلك أوضح البيان أنه سيتم إجراء تحقيقات لتحديد ما إذا كانت البيانات والأحداث السياسية لحفل افتتاح “الشان” تنتهك النظام الأساسي واللوائح الخاصة ب”كاف” و “فيفا” وإلى أي مدى. على أن تقدم تقرير النتائج التي توصلت إليها في الوقت المناسب.

وكان حفل افتتاح “الشان” بالجزائر قد شهد انتهاكا واضحا للوائح “كاف” عقب اقحام خطابات مهاجمة للملكة المغربية ولوحدتها الترابية عبر كلمة بئيس من “حفيد” الجنوب افريقي مانديلا. فضلا عن هتافات عنصرية من الجماهير الجزائرية الحاضرة.

 

شارك المقال
  • تم النسخ
تعليقات ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)