هل تدفعك شهيتك يوما لتذوق لحم الماموث

هل تدفعك شهيتك يوما لتذوق لحم الماموث .

 

الماموث حيوان من فصيلة الثدييات الفيلية المغطاة بالصوف، انقرض قبل مليون سنة للأسف، قبل أن يتوقع أن وجبة تعد من لحمه تقدم على شكل كرات اللحم.

الخبر:

أعلنت شركة الطعام الاسترالية Vow عن نجاحها بصنع أول كرة لحم (كفتة) من لحم الماموث الصوفي المنقرض، ولكن لا داعي للفزع فقد أكدوا على استخدامهم للملح و التوابل في طهيه.

“لحم مختبري”

تؤمن شركة Vow الأسترالية بأهمية تناول اللحوم، لكنها تدرك التهديد البيئي الذي تشكله الزراعة الحيوانية، لذا تصنع لحوم مختبرية بدلًا من تناول الحيوانات المدجنة.

فقد نجح الباحثون في تحديد تسلسل الحمض النووي لبروتين عضلات الماموث، وأضافوا له قليلًا من الحمض النووي للفيل، ثم زرعوا الجين الناتج في أحد عضلات الأغنام، لينمو مختبريًا وينتج 400 غرام من لحم الماموث.

لماذا الماموث بالذات؟

بحسب تقارير الباحثين لم يجرؤ أحد على تذوقه، ولا نعلم مدى سلامته للاستهلاك البشري بعد، مما يعني استبعاد فكرة اختياره بسبب طعمه.
لكن كما ذكرنا بالاسطر السابقة فالشركة المصنعة تهتم لتأثيرات الزراعة الحيوانية على المناخ، لذا اختارت تصنيع لحم الماموث لأنه حيوان ترجع أسباب انقراضه للتغيرات المناخية، وتأمل الشركة أن يتسبب هذا بفتح حوارات أكثر جدية تجاه الموضوع.

من منظور اوسع:

ليس من المرجح أن تتناول لحم الماموث مع أصدقائك خلال الأشهر القادمة، لكن تأمل Vow بأن تبيع أول منتجاتها “السمان الياباني” في مطاعم سنغافورة هذا العام، فهيأ ذاتك لتقبل فكرة وجود أصناف من الطعام تعد في المختبرات.

 

شارك المقال
  • تم النسخ
تعليقات ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)