هل تعرف أقوى منشط طبيعي يطلق عليه الدواء الشامل ؟

دنيا الحجاجي

إن الاسم العلمي لعشبة الجينسنغ هو Panax، وهو مشتق من كلمة يونانية الأصل، وتعني الدواء الشامل أو العلاج الشافي، وذلك لأنها تحتوي على العديد من المركبات التي لها خصائص وظيفية مفيدة.

هذه العشبة لها العديد من الفوائد العلاجية التي تؤثر على أنشطة جسم الإنسان بأكمله، وهو موضوع لعدد لا يحصى من الدراسات العلمية، وقد أثبتت التجارب أن فوائد عشبة الجينسنج تؤثر على أعضاء وأنظمة الجسم، بجانب تأثيرها البالغ على عملية التمثيل الغذائي، بجانب العديد من الاستخدامات والفوائد الأخرى.

وتتضمن العشبة العديد من المركبات والعناصر الفعَّالة، والتي تستخدم في الكثير من العلاجات، كما يمكن أن تكون علاجًا طبيعيًا لعدد كبير من الأمراض المختلفة. خاصة وأن عشبة الجينسنغ تتضمن كميات كبيرة من البروتين السكري والستيرويد جينسينوسايد، والتي لها فوائد لا تُحصى وعلى رأسها أنه أحد أقوى المكملات الغذائية الطبيعية، كما أنه يُطلق عليه المنشط الطبيعي.

اشتهر عن الجنسنج استخداماته لتحسين التفكير وزيادة القدرة على التركيز، وتعزيز الذاكرة وباعتباره منشط ذو تفعيل قوي، ومساهم في إزالة الإجهاد،و تحسين القدرة الجنسية. وينصح به الرياضيون لزيادة قدرتهم على التحمل والأداء البدني، كما أن للجنسنج دور في الرفع من المناعة، ومكافحة بعض أسباب العدوى مثل؛ البكتيريا المسببة للتليف الكيسي في الرئة

شارك المقال
  • تم النسخ
تعليقات ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)