هل تعلم العلاقة بين عدد ساعات النوم و نسبة السكر في الدم؟

هل تعلم العلاقة بين عدد ساعات النوم و نسبة السكر في الدم؟

 

كشفت الدراسات أن مستويات السكر في الدم تزداد عادة عندما ينام الشخص. كما أن تقلبات السكر في الدم، التي تحدث بين عشية وضحاها وأثناء النوم، تعد طبيعية لمعظم الأشخاص الأصحاء،. و لكن الحرمان من النوم هو ما يشكل المشكل الذي قد يسبب القلق لأنه قد يؤثر سلبًا على مستويات السكر في الدم، بحسب ما نشره موقع Healthifyme.
كما أن الحرمان المتكرر من النوم قد يؤدي إلى ارتفاع مستويات السكر في الدم، ثم إلى المعاناة من مخاطر مقاومة الأنسولين. ويؤدي الحرمان ال. كما تجعل الشخص يشعر بمزيد من الجفاف. يستنزف الجسم الأنسجة عن طريق تصريف المزيد من الماء لتقليل مستويات السكر المرتفعة.
و يعتبر مرضى السكري أكثر عرضة للإصابة بالمشاكل المتعلقة بمستويات السكر في الدم بسبب نقص ساعات النوم. كما أن هناك أثرا سلبيا آخر للنوم غير الكافي بشكل سليم، وهو الرغبة الشديدة في تناول السكر، لأن الجسم يشعر بانخفاض الطاقة بعد الاستيقاظ من النوم بشكل غير كاف، وبالتالي يشعر الشخص بالحاجة إلى تناول أطعمة سكرية.
و بذلك تأتي الرغبة الشديدة في تناول السكريات، مما يؤدي إلى ارتفاع مستويات السكر في الدم. و هذا بسبب نقص الطاقة ومستويات الماء المناسبة.

 

شارك المقال
  • تم النسخ
تعليقات ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)