شاطئ لالة فاطنة قبلة المتزلجين

شاطئ

هشام 

احتضنت قرية للا فاطنة بمنطقة الساحل الشمالي لآسفي، يوم الاحد الماضي، مسابقة لركوب الأمواج على شاطئها، بمبادرة من جمعية ASBS.

شارك في المسابقة عدد مهم من المتزلجين الفتيان من حاظرة المحيط ، متحدين الأمواج العاتية، بإمكانياتهم الخاصة،

وتعتبر هذه المسابقة السنوية التي تجرى على شاطئ للافاطنة، فرصة للوقوف على الامكانيات و التقنيات المكتسبة من طرف الفتيان خلال فترة الصيف التي تعرف إقبالا على الرياضات المائية.

وأعرب راكب الأمواج ، احمد لوفاندي الفائز في هذه المسابقة للمنظور بريس عن “طموحه في تحويل هذا النشاط الرياضي المميز إلى تقليد سنوي تحتضنه القرية بمشاركة المئات على الصعيد الوطني، حتى يتم التعريف بهذه الرياضة على نطاق واسع في وسط الفتيان و الأجيال الصاعدة”.

وأضاف أنه “يسعى من خلال انخراطه بجمعية ASBS إلى تشجيع أقرانه من شباب الحي و المدرسة على ممارسة هذه الرياضة التي تغازل أمواج البحر”.

كما لفت مؤطر الجمعية  “أهمية هذا الناشط الرياضي البحري، مؤكدا دعمه لرياضة ركوب الأمواج في القرية رغم غياب السند و الداعمين”.

وتابع أننا “نسعى منذ سنوات بالتعاون مع الشباب المسفيوي الذي يمارس رياضة الركمجة إلى تطوير مبادرتهم إلى مستوى نادي لتعليم ركوب الأمواج على مستوى المجتمع المحلي، بما في ذلك تنظيم مسابقات ومباريات على شاطئ لآلة فاطنة و منتجع راس الافعى، الذي يعد من بين عشر أفضل الشواطئ للتزلج بالعالم، لا سيما وأنه يستقطب عشرات المتزلجين الذين يحترفون هذه الرياضة المائية التي أصبحت رياضة أولمبية .

شارك المقال
  • تم النسخ
تعليقات ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)