مختصر أخبار العملات الرقمية ليوم 19 يوليو

“الهاكرز” يتسللون لمنصة NFT Premint ويسرقون ما قيمته 375000 دولار من NFTs لمستخدميها، حيث تمكن القراصنة من اختراق منصة بريمينت وسرقة ما قدره 314 من الرموز غير القابلة للاستبدال NFTs باستخدام كود JavaScript.

شركة سيلسيوس(Celsius) المفلسة تتجه لتعدين البتكوين في خطوة تندرج ضمن إعادة الهيكلة التي تخضع لها الشركة من أجل تقويم نموذجها الإقتصادي، و في الإطار ذاته وافق القاضي “مارتن جلين” المكلف بإعادة تنظيم الشركة على إنفاق ما قدره 3.7 مليون دولار لإنشاء بنية تحتية خاصة بعملية التعدين، وما يصل إلى 1.5 مليون دولار بخصوص استيراد معدات التعدين.

منصة تداول العملات المشفرة Coinbase تواصل توسعها في أوروبا، وهذه المرة تحصل على الموافقة التنظيمية من السلطات المالية في إيطاليا. لتعزز المنصة بذلك من موقعها في أراضي الإتحاد الأوروبي، مع أخبار عن محادثات جارية مع المملكة المتحدة. كما تشير التوقعات بأن تستمر المنصة في طلب التراخيص لدى دول أوروبية أخرى وفي مقدمتها ألمانيا.

أثر مخاوف الإحتيال والقرصنة تدفع مكتب التحقيقات الفيديرالي الأمريكي (FBI) لتحذير المؤسسات المالية و المستثمرين الأمريكيين من المحتالين ممن يطورون تطبيقات ضارة تحت عنوان العملة المشفرة لاستخدامها في سرقة أصول التشفير من المستثمرين. حيث يتصل المحتالون بالمستثمرين بزعمهم تقديم خدمات استثمارية شرعية في مجال العملات المشفرة، ويحاولون بالتالي خذاعهم لتنزيل تطبيقات هاتف محمول تستخدم بغرض النصب والإحتيال.

دبي الإماراتية تتهيأ لمزيد من الإستثمارات في عالم المتافيرس، حيث أطلق الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم “استراتيجية دبي للميتافيرس”، وبحسب ما غرد به ولي عهد دبي عبر حسابه في تويتر فإن المدينة الإماراتية تحتضن 1000 شركة تعمل بقطاع المتافيرس حاليا، وتدر ما يصل إلى 500 مليون دولار على الإقتصاد الوطني. ويأمل من خلال الإستراتيجية المعلنة مضاعفة عدد الشركات المشتغلة بقطاع الميتافيرس والبلوكتشين إلى 5 أضعاف، وخلق 40 وظيفة افتراضية في ضرف 5 سنوات.

كلمات دلالية
شارك المقال
  • تم النسخ
تعليقات ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)